الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

الشاعر مروان مخّول بعد إطلاق سراحه إثر عودته من لبنان: حملت رسالة خاصّة لبيروت وانتصرت

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 30/06/15 14:43,  حُتلن: 20:03

أجهزة الأمن في المعبر إحتجزت جواز سفر مخّول خلال عودته إلى البلاد من لبنان عن طريق الاردن

الشاعر مروان مخول:

 أردت إيصال كلمتي إلى لبنان كون أمّي لبنانيّة وأنا نصف لبناني

حملت رسالة خاصّة بي كشاعر إلى بيروت وهذه هي الحقيقة الأولى ثمّ أردت التأكيد على أنّ الجماهير العربيّة في الداخل هي جزء لا يتجزّأ منهم

نحنالوحيدون في العالم العربي لدينا الوعي الكافي للأمور التي تحدث لأنّنا نعيش في صلب الصراع بالإضافة إلى تشديدي على العلاقة واللحمة الوطنيّة بين اللبناني كلبناني وبين الفلسطيني كفلسطيني

قال الشاعر الفلسطيني، مروان مخول، لموقع العرب وصحيفة كل العرب، بعد إطلاق سراحه إثر احتجازه لبرهة من الزمن خلال عودته من لبنان من معبر الشيخ حسين: "التحقيقات ليست مهمة أبدًا، والتحقيق ليس مهمًا أبدًا بل المهم هو الرسالة، بأنّ من حقّنا التواصل مع أهلنا وهذا أمر طبيعي. لم أمنحهم خلال التحقيق الجائزة التي أرادوها كإبداء رأيي بتصريحات ليبرمان ولن أبدي رأيي بهم وبتصرفاتهم".

وتابع مخّول: "أردت إيصال كلمتي إلى لبنان، كون أمّي لبنانيّة وأنا نصف لبناني. حملت رسالة خاصّة بي كشاعر إلى بيروت، وهذه هي الحقيقة الأولى، ثمّ أردت التأكيد على أنّ الجماهير العربيّة في الداخل هي جزء لا يتجزّأ منهم، وتعاملوا معنا بحب واحترام وشرف لأنّنا الوحيدون في العالم العربي لدينا الوعي الكافي للأمور التي تحدث، لأنّنا نعيش في صلب الصراع، بالإضافة إلى تشديدي على العلاقة واللحمة الوطنيّة بين اللبناني كلبناني، وبين الفلسطيني كفلسطيني" كما قال.

 وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه تمّ إطلاق سراح الشاعر مروان مخول بعد أن تمّ توقيفه في معبر الشيخ حسين- بيسان للتحقيق، وقد تمّ إبلاغه بأنّه موقوف لثلاث ساعات دون ذكر الاسباب. ويشار إلى أنّ أجهزة الأمن في المعبر قد إحتجزت جواز سفر مخّول، خلال عودته إلى البلاد من لبنان عن طريق الأردن حيث احيا في بيروت أمسيات شعرية ضخمة. ويشير مراسلنا الى أنّ أجهزة الأمن احتجزت جواز مخّول فقط، علمًا أنّه عاد من الاْردن مع مجموعة من أبناء عائلته. وأشار مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ النائب أيمن عودة متواجد في المكان، حيث يرافق العائلة.


الشاعر مروان مخّول بعد إطلاق سراحه


زوجة مروان مخول بانتظار زوجها عند مدخل المعبر


سيّارة العائلة أمام مكتب التحقيقات


مخول خلال زيارته للبنان


وصول النائب أيمن عودة إلى معبر الشيخ حسين - بيسان


مخول خلال اللقاء في برنامج زاهي وهبة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY