إحياء يوم التراث في مدرسة الرؤى ألإبتدائيه- منشية زبده
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم التراث في الرؤى بمنشية زبدة

* شعب بلا تُراث شعب بلا جُذور


أقيم في مدرسة الرؤى ألإبتدائية  ( منشية زبدة) يوم السبت الموافق 08-6-21  إحتفال خاص تحت عنوان "تراثنا أصالة وعراقة " وذلك لتثبيت أصالتنا وعراقتنا ألأخلاقية وعاداتنا الطيبه لترسيخها في نفوس أجيالنا ألناشئة .


وقد أشتمل هذا اليوم على فعاليات شيقة قام بها طلاب المدرسة { طلاب المدرسة العادية وطلاب التعليم الخاص مدموجين معًا ،" وهذا اهم مميزات مدرستنا"} . منذ ساعات الصباح منها ( رسم على الفخار ، إيقاع ، صناعة حمالة مفاتيح من الخرز ، ديوان فولكلوري، معرض ضخم لأدوات تراثيه نادره ، تم جمعها من أهالي الطلاب والقرى المجاوره
هذا وقد لاقى اليوم إقبالاً كبيرًا من قبل أهالي الطلاب ، وضيوف من وزارة المعارف والمجلس ألإقليمي مرج إبن عامر تم دعوتهم من قبل إدارة المدرسة .


وقد أثنى الحضور على الجهود الكبيره التي قامت بها إدارة المدرسة متمثلة بالمدير السيد فريد غريفات ونائبة المدير ا لسيدة أميره عطالله . ومركزات التربية الإجتماعيه في المدرسه المعلمة أريج عبدة والمعلمة سميحه أبو ربيع , وطاقم الهيئة التدريسيه والطلاب ، لإنجاح هذا اليوم .
بعد أنتهاء فعاليات الطلاب أمتعتنا فرقة مدرسة عيلوط الثانويه بإدارة السيد توفيق سليمان  لعرض دبكه مميز وجميل.


ثم استمتع الحضور ببرنامج العرس العربي الذي قدمة السيد يحيى ابو جمعه فأدخل أجواء البهجة والفرح في نفوس الحاضرين والمشاركين من طلاب ومعلمين.
وفي نهاية اليوم تناول الطلاب وجبة غذاء شهية ومتنوعه من المأكولات والحلويات الشّعبيّة من  تحضير ألأمهات .










كلمات دلالية