الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

رؤساء الكنائس يبحثون مع السفراء التحديات التي تواجه المسيحيين في إسرائيل

كل العرب
نُشر: 26/06/15 14:36,  حُتلن: 17:38

 البطريرك ميشيل صباح:
المسيحيين في إسرائيل هم عرب فلسطينيين، بالأساس أولئك المؤطرين في الكنائس الرسمية، ومن ثم هم يتعرضون لسياسة تمييز عنصري في إسرائيل شأنهم شأن سائر الفلسطينيين المواطنين في الدولة

المطران بقعوني:
 نحن لا نطلب أمورا صعبة التطبيق، حيث لا نرى صعوبة بمنح ميزانيات عادلة للمدارس، ولا بإعادة مهجري اقرت وبرعم إلى قراهم

وديع أبو نصار:
المسيحيين لا يبحثون عن معاملة مميزة بل معنيون بمواصلة المساهمة ببناء المجتمع الذي يعيشون فيه بشراكة تامة من حيث الحقوق والواجبات مع سائر المواطنين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وديع أبو نصار، المستشار والمنسق الإعلامي في لجنة الأساقفة، جاء فيه:"عقد عدد من رؤساء الكنائس في البلاد، صباح اليوم الجمعة، اجتماع في قاعة كنيسة القديس أنطون في يافا، حضره العشرات من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى دولة إسرائيل حيث دار الحديث حول التحديات التي تواجه المسيحيين في إسرائيل، لا سيما إثر الإعتداء الأخير على كنيسة تكثير الخبز والسمك في الطابغة والتقليصات التي أدخلتها وزارة المعارف على الميزانيات المخصصة للمدارس المسيحية في البلاد".


صورة من اجتماع رؤساء الكنائس

وجاء في البيان:"هذا، وقد تحدث البطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس المتقاعد، شارحًا بأن المسيحيين في إسرائيل هم عرب فلسطينيين، بالأساس أولئك المؤطرين في الكنائس الرسمية، ومن ثم هم يتعرضون لسياسة تمييز عنصري في إسرائيل شأنهم شأن سائر الفلسطينيين المواطنين في الدولة. وأردف البطريرك صباح: نحن لا نطلب حماية من أحد، لكننا نصر بأن يكون قانون واحد للجميع وألا يكون أحد فوق القانون".

وأضاف البيان: "المطران جورج بقعوني، مطران الجليل للروم الكاثوليك، تحدث قائلا: نحن لا نطلب أمورا صعبة التطبيق، حيث لا نرى صعوبة بمنح ميزانيات عادلة للمدارس، ولا بإعادة مهجري اقرت وبرعم إلى قراهم ولا من حيث تكثيف العمل من أجل تقديم المعتدين على المقدسات إلى المحاكمة".

وورد في البيان: "من جهته فقد تحدث المطران موسى الحاج، مطران الموارنة في الأرض المقدسة والأب يوسف يعقوب، كاهن رعية حيفا للموارنة عن قضية اقرت وبرعم، كما تحدث المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في إسرائيل والاب عبد المسيح فهيم، مدير مكتب المدارس المسيحية في إسرائيل عن العراقيل التي تضعها وزارة المعارف الإسرائيلية أمام توفير الميزانيات المطلوبة لهذه المدارس".

وديع أبو نصار: نطمح بالمساواة
واختتم البيان: "ولخص وديع أبونصار، مستشار مجلس الأساقفة، اللقاء بحث السفراء على الضغط على حكومة إسرائيل بأن تعامل جميع مواطنيها بصورة متساوية، وبالتنويه إلى أن المسيحيين لا يبحثون عن معاملة مميزة بل معنيون بمواصلة المساهمة ببناء المجتمع الذي يعيشون فيه بشراكة تامة من حيث الحقوق والواجبات مع سائر المواطنين". الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY