صحةHealth

التخفيف من الملح يقضي على الشخير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دراسة: التخفيف من الملح يقضي على الشخير

باحثون :

الإستهلاك المفرط للملح يؤدي إلى زيادة السوائل في الجسم


أظهرت دراسة حديثة أنّ النظام الغذائي منخفض الملح قد يساعد في التغلب على الشخير. حيث كان مستشفى "دي كلينيكاس دي بورتو أليغري" البرازيلي قد أجرى تجربة كلينيكيةلاختبار هذه النظرية على المرضى الذين يعانون من انقطاع النفس الإنسدادي النومي الذي يتسبب بالشخير.


صورة توضيحية

وعلّق البروفسور جيم هورن، من مركز "لوغبوروغ" لأبحاث النوم، على الدراسة وقال إن "الفكرة هي أن هذه العلاجات ستقلل من الانتفاخ حول الحنجرة وبالتالي التخفيف من الشخير انقطاع النفس الإنسدادي النومي".

هذا، وقد أجريت التجربة على 54 مريضًا تناولون حبة مدرة للبول يوميًا، أو إنتقلوا إلى نظام غذائي منخفض الملح، أو لا يخضعون لأي علاج.وجرت مراقبة مرضهم بعد أسبوع.وبحسب ما يظنه الباحثون فإن "الحبوب المدرة للبول والغذاء منخفض الملح سيقللان من مستويات الملح عند المرضى".

وقال الباحثون إنّ :"الإستهلاك المفرط للملح يؤدي إلى زيادة السوائل في الجسم، وعندما يستلقي المريض، تتسرب هذه السوائل باتجاه الرقبة خلال النوم ما يؤدي إلى تضييق في المجاري الهوائية العليا وبالتالي إلى انقطاع النفس الإنسدادي النومي".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.com

كلمات دلالية