الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

منشية زبدة: الرؤى تقيم يوم اللغات والرياضيات ومسيرة الكتاب

كل العرب
نُشر: 25/06/15 15:09,  حُتلن: 15:21

أبدع الطلاب بفعاليات اللغة العربية المختلفة التي تخص لغتنا العظيمة فصنع الطلاب لوحات فنية إضافة الى إعداد وبناء زاوية للأدباء والشعراء المحليين

عمّمت مدرسة الرؤى في منشية زبدة، بيانًا جاء فيه: "أقامت مدرسة الرؤى في منشية زبدة، وعلى مدار أسبوع حافل بفعاليات مميزة بأسبوع اللغات والرياضيات ومسيرة الكتاب بإشراف وتعاون المعلمات المركزات للمواضيع العربية، العبرية، الانجليزية والرياضيات، وامينة المكتبة، وبمشاركة طلاب المدرسة".


طلاب مدرسة الرؤى منشية زبدة

وتابع البيان: "أبدع الطلاب بفعاليات اللغة العربية المختلفة التي تخص لغتنا العظيمة، فصنع الطلاب لوحات فنية، إضافة الى إعداد وبناء زاوية للأدباء والشعراء المحليين من مجهود الطلاب وبالتنسيق مع معلمة اللغة العربية ومعلمة الحاسوب للتأكيد على أهمية دمج الحوسبة في موضوع اللغة العربية. أمّا في مسيرة الكتاب فقد تم اختيار القصص الفائزة والتي انتخبها الطلاب وحازت على المراكز الاولى بالانتخابات التي جرت بين طلاب المدرسة. وتم دمج الفنون مع القصة واوراق عمل ومجسمات حول القصص، وعرض المنتوج في عرض في ساحة المدرسة تحت اشراف امينة المكتبة".

وأشار البيان: "اما اللغة الانجليزية فكان لها نصيب كبير في يوم فعاليات من تحضير معلمة اللغة الانجليزية. فتم تقسيم العمل بالصفوف بشكل محطات من الصف الثالث حتى الصف السادس، باوراق عمل والعاب تعليمية مثل حكايات مهمة، وعمل وجوه لشخصيات واساطير والعمل على الحِرَف والصورة للصف الثالث. وفي نهاية الفعاليات عرض طلاب الصف الثالث والرابع اغنية الحروف الانجليزية وعُرِضَت البطاقات، ثم مسابقة التهجئة بين طلاب الصف الخامس والسادس".

وتابع البيان: "ولغتنا السامية الثانية العبرية فقد عُرِضَت على شكل محطات والعاب تعليمية، اشترك بها طلاب الصفوف بإشراف معلمتا اللغة العبرية التي ضمت تركيب جمل، ملائمة الكلمة والمعنى، العاب بازل، ملائمة بين الحيوان وبيئته، تركيب كلمات من الحروف وعدة العاب اخرى مثل معرفة اعضاء جسم الانسان. أما موضوع الرياضيات وتحت اشراف معلمة الرياضيات بالمدرسة فقد احتوى هذا اليوم على العديد من الفعاليات واللعب التي تناولت المادة التعليمية الحسابية بهدف إثراء وتطوير طرق التفطير لدى الطالب وزيادة رغبته في تعلم موضوع الرياضيات. وأثنى مدير المدرسة فريد غريفات على القائمين عن هذه الفعاليات ودعى الجميع الى التعاون وانجاح هذا العمل المثمر." بحسب البيان. 

مقالات متعلقة