الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

الأسعد لـarabTV: حلف الدم مع إسرائيل كذب وطريف يصرّح بما لا يستطيع تنفيذه

كل العرب
نُشر: 25/06/15 14:37,  حُتلن: 18:43

النائب السابق أسعد الأسعد لـarabTV:

الرئيس بشار الاسد سفاح اوصل سورية الى هذا الوضع

ليس كل من ينتخب من الدروز للكنيست أو لسلطة محلية يصبح قائدًا

اسرائيل لا تدافع عن الدروز بل عن مصلحتها وحلف الدم مع اسرائيل حلف كذب ونحن نريد حلف حياة


لماذا تصرح يا شيخ موفق تصريحات لا تستطيع تنفيذها وانت قائد والرئيس الروحي للطائفة كما يسمونك؟

استضاف تلفزيون arabTV ضمن برنامج مواجهة مع العرب، الذي يقدّمه الزميل الصحفي سعيد حسنين، النائب السابق أسعد الأسعد، إبن بلدة بيت جن. وقال الأسعد خلال اللقاء: "أتوجّه للسوريين بكل فئاتهم إن كان النظام أو الآخرين، بحل مشاكلهم كي تعود سورية كما كانت رائدة في العالم العربي وفي الشرق الأوسط".


وأضاف الأسعد: "من يتحدث عن حماية الدروز في سورية من قيادات درزية في اسرائيل كلام هراء. الدروز في جبل العرب وفي سورية لا يحتاجون مساعدة الدروز في اسرائيل، والدروز لم يتركوا جبل العرب في الماضي ولن يتركوه هذه المرة أيضًا. الحديث عن تدخل شباب الدروز لحماية الدروز في سورية يضر بمصلحة الدروز في كل مكان في العالم، واذا قال الشيخ موفق طريف هذا الكلام فهو مخطئ".

وأضاف: "فليتفضل الشيخ موفق ويذهب الى الحدود ويقص الجدار ويدخل الى سورية... لماذا هذا الكلام فالدروز في خطر كما باقي السوريين.. لماذا تصرح يا شيخ موفق تصريحات لا تستطيع تنفيذها وانت قائد والرئيس الروحي للطائفة كما يسمونك؟".

وأشار في حديثه قائلًا: "أؤيد كل كلمة قالها وليد جنبلاط وانا اقول ايضا بأنّ سورية لكل السوريين من جميع الطوائف. اسرائيل لن تسمح لاي درزي من اي مكان الدخول الى سورية ولن تفتح حدودها امام دروز سورية. التقيت بقيادات درزية من الحظر والسويداء واوضحوا لي بانهم لن يتركوا بلادهم والحديث عن فتح اسرائيل الحدود امامهم للهرب هراء".

ووصف الأسعد "الرئيس بشار الاسد بالسفاح الذي اوصل سورية الى هذا الوضع". وتابع: "تحدتث الى قيادات درزية في السويداء وشكروا لنا تعاطفنا معهم لكنهم قالوا لي حلوا عن ظهرنا يا اخي". ونوّه إلى أّنّ "اسرائيل لا تدافع عن الدروز بل عن مصلحتها وحلف الدم مع اسرائيل حلف كذب ونحن نريد حلف حياة. ليس كل من ينتخب من الدروز للكنيست أو لسلطة محلية يصبح قائدًا".


من اليمين: الزميل الصحفي سعيد حسنين والنائب السابق أسعد الأسعد


النائب السابق أسعد الأسعد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
241329.28
BTC
0.52
CNY