الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

كوكب أبو الهيجاء: تتويج فرسان الضاد في يوم اللغة والإبداع الثالث في المكتبة العامة

أمين بشير -
نُشر: 25/06/15 09:13,  حُتلن: 11:00

قدم الطلاب عروضًا رائعة وابداعات تستحق التقدير من قصة قصيرة الى الشعر والمقال

 للسنة الثالثة على التوالي تحيي مكتبة كوكب أبو الهيجاء العامة بالتعاون مع المدرسة الابتدائية ومعلمي اللغة العربية في المدرسة، يوم اللغة والإبداع بعروض مميزة قدمها الطلاب من صف أوّل حتى سادس في ساحة المدرسة برعاية وتوجيه المعلمين، وقد توجتها البرامج المميزة التي رعتها ومولتها ونفذها المكتبة العامة بعرض مسرحية عنتر وعبله من مسرح السيرة بإدارة المسرحي الأستاذ راضي شحادة، ومسك ختامه توزيع الشهادات الخاصة على الطلاب المشاركين في برنامج فرسان الضاد الذي اشرف على تنفيذه الأستاذ محمد بدارنه.


خلال يوم اللغة 

في بداية الاحتفال تحدث مدير المكتبة العامة الأستاذ مصطفى عبد الفتاح الذي اكد على أهمية ودور لغتنا العربية في الحفاظ على هويتنا الوطنية وتحدث عن أهمية العمل المشترك والتوافق بين المؤسسات التربوية المكتبة والمدرسة وقسم المعارف في السلطة المحلية والأهالي من أجل تطوير القدرات اللغوية والابداعية عند الأبناء. وتحدثت مديرة المدرسة المربية عبير أبو الهيجاء عن أهمية هذه البرامج وأهمية المكتبة في إكمال رسالة التعليم والتثقيف الذاتي عند الأبناء.

هذا، وقدّم الطلاب عروضًا رائعة وابداعات تستحق التقدير من قصة قصيرة الى الشعر والمقال والفكرة وغيرها من ألوان الأدب الجميل وقد لاقت الترحيب والاستحسان من قبل الاهل الذين حضروا الاحتفال.

في نهاية الاحتفال قام الكاتب والأديب الأستاذ محمد بدارنه رئيس تحرير مجلة الحياة للأطفال بتقديم هدية رمزية للأستاذ مصطفى عبد الفتاح مدير المكتبة العامة على دوره المميز في دعم وتنفيذ البرامج الثقافية.

وقد قدمت مكتبة كل شيء الحيفاوية مشكورة معرضًا للكتاب، أضفى على يوم اللغة والإبداع مزيدًا من الأجواء الثقافية. وسيستمر المعرض والبرامج الإبداعية بمشاركة كوكبه من الكتاب والأدباء المحليين وهم: رافع يحيى، فاضل علي، ميسون اسدي، جودت عيد، نبيهه جبارين، د. محمد خليل، مفيد صيداوي وعفيف شليوط، الذين سيحلون ضيوفًا على المكتبة العامة والمدرسة وسيلتقون مع الطلاب في برامج عن إنتاجهم الأدبي. 

مقالات متعلقة