الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل يكرّم الطلاب الفائزين بمسابقة الكتابة

كل العرب
نُشر: 24/06/15 12:11,  حُتلن: 13:58

المعهد الأكاديمي العربي في بيانه: 

تخللت الأمسية فقرات ثقافيّة وفنيّة لاقت استحسانًا كبيرًا من قبل المشاركين كقراءات شعريّة وأدبيّة مصحوبة بمعزوفات كلاسيكيّة راقيّة تكريمًا لذكرى كبار الشعراء والكتاب كسعيد عقل وسميح القاسم وعبد الرحمن الأبنودي 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل جاء فيه ما يلي: "نظّم طلاب قسم اللغة العربيّة ومسار المتفوقين في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل أمسية ثقافيّة مميّزة تتويجًا لمسابقة الكتابة الابداعيّة التي شارك فيها طلاب المعهد من مختلف التخصّصات والذين يتحلون بالموهبة والقدرة على الكتابة الابداعيّة في الشعر والأدب".


خلال الأمسية

وأضاف البيان إنّه: "وقد تخللت الأمسية فقرات ثقافيّة وفنيّة لاقت استحسانًا كبيرًا من قبل المشاركين، كقراءات شعريّة وأدبيّة مصحوبة بمعزوفات كلاسيكيّة راقيّة، وذلك تكريمًا لذكرى كبار الشعراء والكتاب كسعيد عقل وسميح القاسم وعبد الرحمن الأبنودي وغيرهم من الشعراء الذين ساهموا بشكل كبير في إثراء وتعزيز الثقافة العربيّة، وقد قام بآداء هذه القراءات طلاب المعهد، كما تمّ التطرّق إلى سيرتهم الأدبيّة وأبرز انتاجاتهم. وتضمّنت الأمسية أيضًا قراءات شعريّة من انتاج طلاب المعهد المشاركين في المسابقة. تلا ذلك فقرة فنيّة رائعة بقيادة المايسترو د.محمد خلف وبمشاركة الفنّان عبد الرحمن وتد وعازف الإيقاع أسامة وتد الطالب في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل".

واختتم البيان إنّه: "وقد اختتمت الأمسية بتكريم الطلاب العشرين جميعهم الذين شاركوا في مسابقة الكتابة الابداعيّة، وقدّمت لهم هدايا. ثمّ تمّ الاعلان عن الفائزين الخمسة الأوائل، ومن بينهم صفاء أبو بكر ورنا عز الدين رخ وخلود خديجة وممدوح ملحم وسحر زحالقة، وتمّ تسليم الجوائز لهم من قبل لجنة التحكيم التي ضمّت د.علي وتد رئيس المعهد، ود.محمود تايه رئيس مسار المتفوقين، ود. سمير الحاج ود. ايمان يونس ود.عايدة نصرالله. وأثنت اللجنة على جميع الانتاجات الأدبيّة التي قدّمها الطلاب والتي امتازت بالمستوى الرفيع والتي تدّل على أنّ الطلاب المشاركين هم مشروع كتّاب واعدين. ويذكر أنّ المعايير التي أخذتها اللجنة بعين الاعتبار عند اختيار الانتاجات الادبيّة الخمس الأوائل هي عمق الفكرة والموضوع والمضمون وتسلسل وترابط الأفكار وسلامة اللغة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة