أخبارNews & Politics

توزيع جائزة الكرة الأرضية الخضراء في الكنيست
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توزيع جائزة الكرة الأرضية الخضراء في الكنيست بمناسبو يوم البية العالمي

وصل إلى وقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان الكنيست جاء فيه ما يلي: "عقدت الكنيست اجتماعًا احتفاليًّا بمناسبة يوم البيئة العالمي، بمشاركة رئيس الكنيست يولي ادلشطاين، وزير حماية البيئة آفي غباي، عضو الكنيست دوف حنين(القائمة

يولي ادلشطاين:

نحن في ذروة الاحتفال في يوم البيئة في الكنيست حيث تعقد معظم لجان الكنيست جلسات لمناقشة مواضيع تتعلق بالبيئة. الانجاز الكبير بالنسبة لنا هو تغيير الخطاب العام في مجال البيئة


وصل إلى وقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان الكنيست جاء فيه ما يلي: "عقدت الكنيست اجتماعًا احتفاليًّا بمناسبة يوم البيئة العالمي، بمشاركة رئيس الكنيست يولي ادلشطاين، وزير حماية البيئة آفي غباي، عضو الكنيست دوف حنين(القائمة المشتركة)، رئيس لجنة الكرة الأرضية الخضراء القاضية المتقاعدة داليا دورنور ورئيس منظمة " حياة وبيئة" موسي راز. وتمّ توزيع خلال الاجتماع الاحتفالي الجوائز على 9 منظمات واشخاص يعملون من أجل الحفاظ على البيئة في العام الأخير. من بين الفائزين أيضًا عضو الكنيست تمار زندبرغ (ميرتس). كما عقدت لجان الكنيست المختلفة جلسات لمناقشة القضايا البيئية. في نهاية الجلسات تم توزيع جوائز "الكرة الارضية الخضراء" على الفائزين".

خلال الاجتماع الاحتفالي 
وأضاف البيان: "رئيس الكنيست يولي ادلشطاين (الليكود) قال: "نحن في ذروة الاحتفال في يوم البيئة في الكنيست، حيث تعقد معظم لجان الكنيست جلسات لمناقشة مواضيع تتعلق بالبيئة. الانجاز الكبير بالنسبة لنا هو تغيير الخطاب العام في مجال البيئة. أثبتنا في الكنيست أنّنا نعمل عندما قمنا بتثبيت الواح شمسية على سطح الكنيست، الامر الذي جعل الكنيست الاسرائيلي كالبرلمان الاخضر في العالم مع تخفيض نسبة استهلاك الطاقة بحوالي الثلث". "الذي عمل على تنفيذ هذا المشروع ومشاريع خضراء أخرى في الكنيست هو مدير عام الكنيست، رونين بلوت وأودّ أن أشكره على مجهوده. الأنشطة الخضراء في الكنيست تهدف إلى حصول أحفادنا وأولاد أحفادنا على بيئة خضراء إضافة إلى العيش في دولة رفاه".
وتابع البيان: "وزير حماية البيئة آفي غباي قال:" الكنيست تأخذ البيئة على محمل الجد وتعمل بكل جهد. منظمات الحفاظ على البيئة هم شركاء لنا ولكل في نهاية الامر يجب علينا ان نجد التوازن بين المعيقات وبين احتياجات البيئة." وأضاف: "وفقا لرؤيتي لا يوجد أسرار بين الشركاء، وبالتالي فإننا لا ننوي إخفاء برامجنا او المعلومات المتوفرة لدينا في مجال البيئة". عضو الكنيست دوف حنين (القائمة المشتركة): "يوم البيئة في الكنيست هو قبل كل شيء استعراض للقوة، من خلال الخطوات التي قمنا بها في هذا المجال اثبتنا أنّنا يمكننا التغيير." وتابع قائلًا: "النضال من أجل البيئة ليس ترفا بل هو صراع من أجل الحياة نفسها". ورئيس منظمة "حياة وبيئة" موسي راز قال: "في الوقت الذي نجلس فيه هناك تتم سرقة غاز اسرائيل. الغاز هو ليس فقط فرصة انما هو خطر ونحن ملزمون بالاستمرار بتطوير مصادر للطاقة المتجددة".
واختتم البيان: "في الحفل تم توزيع جائزة " الكرة الارضية السوداء" ، وتمنح لمن يقوم بشكل مباشر او غير مباشر بالحاق الضرر بالبيئة، لجمعية " קצצ"א". الجدير بذكره أنّ هذه هي السنة الـ12 علي التوالي التي يتم فيها توزيع جوائز الكرة الارضية الخضراء، ويُعتبر هذا الاحتفال السنوي المركزي للمنظمات البيئية. وتتولى تنظيم الاحتفال منظمة "حياة وبيئة" – منظمة المظلة للمؤسسات البيئية في اسرائيل والتي تضم 130 منظمة من جميع انحاء البلاد" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكنيست جائزة
رئيس بلدية رهط: اتفقنا للتصويت على الميزانية