الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

النائب عودة يلتقي وزير الاسكان حول أزمة السكن لدى المواطنين العرب

كل العرب
نُشر: 23/06/15 18:32,  حُتلن: 18:52

ناقش النائب عودة قضايا القرى غير المعترف بها، وطالب الوزير بدراسة اوضاع هذه القرى

 وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب أيمن عودة، جاء فيه ما يلي: "التقى النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة وزير الاسكان يوآف غالنط في جلسة عمل أولى لطرح قضايا الاسكان في المجتمع العربي ومناقشة اقتراحات طاقم ال 120 يومًا الذي قدم توصياته بهذا الشأن مؤخرًا. وعرض عودة امام الوزير عددًا من القضايا الهامة التي تواجه المجتمع العربي بشكل عام، وعلى رأسها قضية البيوت المهددة بالهدم، وضرورة تجند وزارته بشكل مهني من اجل وضع حلول مهنية لحل هذه القضية، والتعاون مع قيادة المجتمع العربي في وضع الحلول الممكنة. وقضية الاراضي المخصصة للبناء، وضائقة السكن الخانقة التي يواجهها المجتمع العربي، ومساهمة وزارة البناء والاسكان في بناء المرافق والمباني العامة في البلدات العربية".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "وناقش النائب عودة قضايا القرى غير المعترف بها، وطالب الوزير بدراسة اوضاع هذه القرى والاطلاع على حياة اهلها، وفحص مدى امكانية عرض توجه حكومي من نوع آخر يرى بهذه القرى وبمواطنيها شركاء في بناء مستقبل ابنائهم ووقف الصفة غير القانونية التي تطالهم وكأنهم مخالفون للقانون لمجرد بقائهم على اراضي ابائهم واجدادهم. وطالب عودة الوزير اشراك جهات مهنية ومهنيين من المجتمع العربي في وضع برنامج عمل مهني لوضع الحلول الملائمة لاحتياجات المواطنين العرب. الوزير غالنط اعتبر أن اقتراحات النائب عودة جدية جدًا، مؤكدًا على التزامه بفحص احتياجات المجتمع العربي، وترحيبه بعقد جلسة عمل مهنية بين طاقم وزارته وطاقم مهني من المختصين العرب بالتنسيق مع النائب عودة. وكذلك مناقشة توصيات طاقم ال 120 يومًا مع مهنيين عرب، قبل اعداد الميزانية القادمة".

وتابع البيان: "وقال الوزير غالنط أنه يدرس امكانية اقامة جسم خاص داخل وزارة الاسكان لمدة محددة هدفه معالجة قضايا الإسكان للمواطنين العرب. وأنه يعمل على دراسة اضافة رقع جديدة للبناء في البلدات العربية، ودمج البلدات العربية في برامج وزارة الاسكان المختلفة. وعقّب النائب عودة بأن امتحان الاجتماع الجدية والعملية هو بالتنفيذ على أرض الواقع، لأنه كثيرًا ما تكون التصريحات جيدة ولكن لا تنفيذ واقعيًا، ومن ناحيتنا نعد بالمتابعة الجادة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY