الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

سيدتي: اليك فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

كل العرب
نُشر: 19/06/15 14:58,  حُتلن: 07:35

حواء: 

يحتوي جوز الهند على خصائص طبيعية تساعد على تفتيح المناطق الداكنة من الجسم مثل الكوع والركبة وأسفل الإبط

يُعتبر جوز الهند مصدرًا أساسيًا للصحة الجيدة، وله فوائد جمالية كثيرة للبشرة، حيث يدخل في صناعة الكريمات والمستحضرات التجميلية. فهل تعرفين عزيزتي أنّ سر جمال نساء المنطقة الاستوائية يكمن في استهلاكهن لجوز الهند؟ 


صورة توضيحية 

وهنا عبر موقع العرب.نت، نقدم لك عزيزتي فوائد جوز الهند الجمالية، تابعي معنا..

- معالج طبيعي للبثور:
يعتبر جوز الهند معالجًا للبثور، وذلك لإحتوائه على مادة تحارب البكتيريا وتمنع ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، وخاصة "حب الشباب". لا يترك زيت جوز الهند أثارًا جانبية على وجوه الشباب كالاحمرار والحرقة كما تؤدي بعض الكريمات والأدوية التي تُستخدم في علاج تلك الحبوب.

- مرطب للبشرة:
يعمل زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للبشرة، يخلصها من البكتيريا ويعيد الحيوية اليها. ويساعد الزيت في تقشير وازالة ترسبّات الأوساخ والجلد الميت، ويعالج جفاف البشرة. يتميز زيت جوز الهند بأنّه خفيف وسريع الامتصاص، وأفضل طريقة لاستخدامه تكون عبر دهن البشرة بالزيت مباشرة بعد الاستحمام.

- منعم للجلد الخشن:
مع التقدّم في العمر يصبح الجلد خشنًا ومتصلبًا نتيجة تراكم الخلايا الميتة. اعتمدي على زيت جوز الهند في ترطيب وتنعيم البشرة، ويمكن الاستفادة من الزيت لعلاج تصلّب القدمين. ادهني قدميكِ بالزيت ثم ارتدي جورباً قطنياً، واختبري النتيجة بنفسكِ.

- تفتيح البشرة الداكنة:
يحتوي جوز الهند على خصائص طبيعية تساعد على تفتيح المناطق الداكنة من الجسم مثل الكوع والركبة وأسفل الإبط. امزجي ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند ثم ضعي المزيج على بشرتك الداكنة مع التدليك اللطيف ثم اتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة. بعد الانتهاء اغسلي بشرتك جيداً بالماء الدافىء.

كيف يفيد زيت جوز الهند الشعر؟
يمكن الإستفادة من زيت جوز الهند لعلاج بعض مشاكل فروة الرأس الجافة أو المصابة بالحكة. قومي عزيزتي بتدليك فروة رأسك بشكل لطيف بزيت جوز الهند واتركيه لمدة تتجاوز الـ15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافىء، فهذا يمنح فروة رأسك القدرة على التنفس.
يمكن استخدام زيت جوز الهند كحمام كريم عميق للشعر. يساعد كريم زيت جوز الهند على تغذية فروة الرأس بالعناصر المرطبة وإكساب خصلاته نعومة ولمعان طبيعيين.
إليكِ الوصفة: امزجي القليل من زيت جوز الهند مع مقدار مماثل من زيت الزيتون، دلكي شعرك بالمزيج لدقائق، واتركي هذه الزيوت على شعرك لفترة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك.

مقالات متعلقة