الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

اللوز:حماية للقب ويخفض مستوى الكوليسترول

كل العرب
نُشر: 19/06/15 10:14,  حُتلن: 07:29

دراسة:

تناول 42 غرامًا من اللوز يوميًا أي حوالي 30- 35 حبة لوز يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الاجمالية بالإضافة إلى الدهون في الدم

يبدو أنّ فوائد اللوز لا تعد ولا تحص، فقد أظهرت دراسة حديثة أنّ تناول اللوز يوميًا يقلل من الوزن ويخفض مستوى الكوليسترول ويساعد على تعزيز صحة القلب، عن طريق التقليل من كمية الدهون المتواجدة في منطقة البطن، حيث نشرت نتائج الدراسة في مجلة American Heart Association.


صورة توضيحية

وأشارت الدراسة أيضًا أنّ تناول 42 غرامًا من اللوز يوميًا، أي حوالي 30- 35 حبة لوز، يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الاجمالية، بالإضافة إلى الدهون في الدم.

هذا، وأشترك في الدراسة التي أجريت في جامعة "بين" الأميركية وأمتدت 12 أسبوعًا، 48 شخصًا يعانون من الوزن الزائد، في منتصف عمرهم، ولديهم مستويات مرتفعة من الكوليسترول السيء، حيث اتبع جميع المشاركين نفس نظام الطعام الصحي والذي تم إدخال اللوز إليه. وقد وجد الباحثون بعد 12 أسبوع من الدراسة أن مستوى الكوليسترول الإجمالي انخفض، كما انخفضت كتل الدهون المتمركزة في منطقة البطن والقدمين ومحيط الخصر بشكل ملحوظ لدى المشاركين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة