الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

بان كي مون: إسرائيل تستهدف أطفال فلسطين

كل العرب
نُشر: 19/06/15 08:28,  حُتلن: 15:03

بان كي مون: 

أنا قلق جدا للآلام التي كابدها الكثير من الأطفال الفلسطينيين بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة العام الماضي

نتنياهو:

لجأت الأمم المتحدة مرة أخرى إلى الوعظ لإسرائيل التي تحرص على العمل وفقا للمعايير الدولية كما أكد هذا الأسبوع فقط عدد من الجنرالات الأمريكيين والأوروبيين الكبار

تحظى حركة حماس الإرهابية بحصانة من الأمم المتحدة بالرغم من أنه تم التأكد بشكل لا يقبل الشك بأنها ارتكبت جرائم حرب عندما أطلقت النيران من داخل المستشفيات والمساجد ومنشآت تابعة للأمم المتحدة يا له من نفاق

أدلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بتصريحاته أثناء نقاش عام في مجلس الأمن الدولي حول مصير الأطفال في النزاعات المسلحة ، وقال بان كي مون: "أنا قلق جدا للآلام التي كابدها الكثير من الأطفال الفلسطينيين بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة العام الماضي". هذا، ووجه بان كي مون اتهاما مبطنا واضحا لـ"اسرائيل" بإستهداف الأطفال الفلسطينيين وطالبها بأن تتخذ بشكل عاجل إجراءات لحماية الأطفال الفلسطينيين مشيرًا خصوصا الى الحرب الإسرائيلية على غزة صيف 20144.


بان كي مون

وأضاف كي مون أنه "أحض إسرائيل على أن تتخذ فورا إجراءات ملموسة بما فيها مراجعة الممارسات والسياسات السارية لتفادي قتل أطفال أو إصابتهم ولاحترام الحماية الخاصة الممنوحة للمدارس والمستشفيات".
يكذر أنّ أكثر من 500 طفل فلسطيني قتل أثناء الحرب العدوانية على غزة صيف 2014. كما وتؤكد تصريحات بان فشل الحملة الإعلامية الإسرائيلية ضد مؤسسات الأمم المتحدة في اتهامات لها بارتكاب جرائم حرب. وحملت الأمم المتحدة في تقرير الجيش الإسرائيلي المسؤولية عن إطلاق نار على مدارس الأمم المتحدة في غزة التي لجأ إليها مدنيون فلسطينيون.

لكن الأمم المتحدة لم تدرج "إسرائيل" ضمن "لائحة العار" للدول التي انتهكت حقوق الأطفال أثناء نزاعات مسلحة رغم دعوات منظمات غير حكومية إثر الحرب على قطاع غزة. وزعمت الحكومة الاسرائيلية الاسبوع الماضي في تقرير أن جنودها لم "يستهدفوا عمدا مدنيين أو أهداف مدنية" وأن العمليات العسكرية في قطاع غزة كانت "مشروعة وقانونية". 
وفي رسالة إلى بان اتهم سفير "إسرائيل" رون بروساور ممثلة الأمم المتحدة للأطفال في النزاعات المسلحة ليلى زروقي بـ"الإنحياز المنهجي" في تقريرها الأخير. وردا على ذلك بادر بان كي مون في حركة غير معتادة بمغادرة المجلس للدفاع عن ممثلة الأمم المتحدة وقال "أريد التعبير عن دعمي الكامل لليلى زروقي".

رد نتنياهو على إتهامات بان كي مون 
هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، جاء فيه "قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعقيبا على أقوال الأمين العام للأمم المتحدة: "هذا هو بمثابة يوم أسود للأمم المتحدة - بدلا من عرض حقيقة إقدام حماس على جعل أطفال غزة رهائن بإطلاقها الصواريخ من رياض أطفال على الأطفال الإسرائيليين وبحفرها الأنفاق الإرهابية بهدف الوصول إلى رياض أطفال إسرائيلية، لقد لجأت الأمم المتحدة مرة أخرى إلى الوعظ لإسرائيل التي تحرص على العمل وفقا للمعايير الدولية كما أكد هذا الأسبوع فقط عدد من الجنرالات الأمريكيين والأوروبيين الكبار. وفي موازاة ذلك، تحظى حركة حماس الإرهابية بحصانة من الأمم المتحدة بالرغم من أنه تم التأكد بشكل لا يقبل الشك بأنها ارتكبت جرائم حرب عندما أطلقت النيران من داخل المستشفيات والمساجد ومنشآت تابعة للأمم المتحدة. يا له من نفاق!" " بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY