الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

القيادة الموحدة للطائفة الدرزية تقرر تأجيل الوقفة التضامنية المقرر للسبت

كل العرب
نُشر: 18/06/15 17:30,  حُتلن: 10:41

جاء في البيان:

قيادة الطائفة تقدر عاليا الغيرة المعروفية الاصيلة التي تجلت في المسيرات الشعبية التي انطلقت في جميع القرى وبلغ صداها أرجاء العالم أجمع

نطلب من جميع الاخوة عدم الانجرار وراء اشاعات ومعلومات مغلوطة تنشر عبر وسائل الاتصال المختلفة والتي من شأنها إحداث بلبلة لدى الجمهور

وصل الى موقع العرب بيان من القيادة الموحدة للطائفة الدرزية، جاء فيه: "على ضوء التطورات الاخيرة في المنطقة وخاصة في محيط قرية حَضَر وبعد اجراء المشاورات مع جميع الجهات الفعالة من الهيئة الدينية ومنتدى رُؤساء المجالس المحلية الدرزية واعضاء البرلمان وقيادات منطقية ومتطوعة، ومن منطلق الحرص على مصلحة الاخوة في سوريا وبالاخص في قرية حضر في هذه الايام الحرجة، تقرر تأجيل الموقف التضامني الذي كان مقررا ليوم السبت 20.6.2015 في مقام النبي شعيب عليه السلام الى موعد لاحق. إن هذا القرار جاء بناء على اتصالات قامت بها القيادة الدرزية الموحدة مع الاخوة في البلاد والخارج وإثر تقديرات وتقييمات للاوضاع بصورة موضوعية".


الشيخ موفق طريف الأب الروحي للطائفة الدرزية


وأضاف البيان: "قيادة الطائفة تقدر عاليا الغيرة المعروفية الاصيلة التي تجلت في المسيرات الشعبية التي انطلقت في جميع القرى وبلغ صداها أرجاء العالم أجمع، لتعبر عن وحدة ابناء الطائفة اينما كانوا في البلاد وفي سوريا ولبنان.
زئير الاصوات التي خرجت من قرى الجليل والكرمل سُمع في السويداء وجبل الشيخ والشوف وعزز من مواقف ابناء الطائفة أجمع.  وحدة الطائفة وغيرتها بدت واضحة في حملة التبرعات التي لم تتوقف حتى هذه اللحظة والتي عبرت عن تجسيد فريضة حفظ الاخوان.  نرى انه من المناسب في هذه الايام الاستمرار في الضغط على الجهات الفاعلة في المنطقة لضمان عدم التعرض لابناء الطائفة في انحاء سوريا وحفظ أمنهم بكل الوسائل المتاحة امامنا. وسائل الضغط متعددة وتدرسها القيادة الموحدة بشكل جذري ، بما في ذالك مواقف التضامن الجماهرية حسب ما تقتضيه الحاجة.
الكثير من التقارير التي نشرت في الايام الاخيرة كانت كاذبة وتبينت كعارية عن الصحة بعد ان تم فحصها بشكل دقيق. هذه الاخبار اثارت شعور الشباب وادت الى تصرفات نحن في غنى عنها".

وتابع البيان: "نطلب من جميع الاخوة عدم الانجرار وراء اشاعات ومعلومات مغلوطة تنشر عبر وسائل الاتصال المختلفة والتي من شأنها إحداث بلبلة لدى الجمهور. نتخوى فحص الاخبار ومدى صحتها وعدم القيام بخطوات فردية لعدم الوقوع في الخطأ. لهذه الاشاعات هدف واحد وهو دق الاسافين بين ابناء الطائفة ومحاولة لشرخ الموقف المُوَّحَد والمُوَّحِد لجميع ابناء الطائفة. لن نسمحَ لاي جهة المس في وحدة الطائفة ومكانتها فان مصلحة أبناء الطائفة وكيانها فوق اي اعتبار.
القيادة الموحدة للطائفة تتابع الامور والتطورات بشكل متواصل وهي على اتصال دائم مع الاخوة في انحاء سوريا للإطمئنان على اوضاعهم وتقديم المساعدات المتاحة. القيادة الموحدة ستوافي الجمهور بالمعلومات المتوفرة لديها.
ان الوضع العام بحاجة الى ضبط النفس ، التروي والتحكم بالعقل واتخاذ القرارات الصحيحة وان لم تَرُق للبعض.
موقفنا المُوَّحَد ، الواضح والصريح تجاه اخوتنا في سوريا هو أكبر دعم لهم وعلينا الاستمرار في هذا النهج حتى زوال الحرب في سوريا وعودة الاستقرار بإذنه تعالى".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY