جامعات / مدارسStudents

عرابة: حفل تخريج الفوج الـ5 في ابن رشد الابتدائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عرابة: حفل تخريج الفوج الخامس في ابن رشد الابتدائية

اختتم الاحتفال بأغانٍ مفرحة حيث تمازجت بسمات المجتمعين في مباركاتهم المتبادلة


على دروب التميّز والفخار تخرّج مدرسة ابن رشد العرابيّة فوجها الخامس من طبقة السوادس مساء السبت 13.06.2015 في مهرجان مهيب متألّق بتنظيمه وطلابه وبطواقم المدرسة والاهل وكوكبة مختارة من الضيوف الكرام. مع اطلالة افواج الخريجين ودخولهم مسرح الحفل وفي الخلفيّة اغانٍ قامت الجماهير مصفقة بترحاب بهيج يثلج قلب الحاضرين وتقشعر له الابدان.

خلال الحفل

افتتح المهرجان بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم واردفت بكلمة مديرة المدرسة المربية ايناس رباح والتي تستحق ارفاقها كاملة لشموليتها وزخم معانيها. نبعثر الترحاب ونزف استقبالنا المعطر بمسك وجودكم معنا، عانقت جدران مدرستنا ابن رشد عطر قدومكم وتزينت مساحتها بأعذب عبارات الود والترحيب وكفوفنا ممدودة لكفوفكم لنخضبها جميعا بالتكاتف في سبيل زرع بذور الأخلاقيات الراقية والعلم النافع وزرع فوجًا خامسًا كلهُ شموخ من الازهار في حدائق بلدتنا عرابة.

وقالت مديرة المدرسة المربية ايناس رباح في كلمتها: أهلًا وسهلا بكم في تخريج الفوج الخامس من ورود مدرستنا نستقبلكم والبشر ميسمنا ونمزجه بشذا عطركم. في هذه المناسبة أجد لزاما على أن أقدم بعض النصائح الذهبية لأبنائي الطلاب الأعزاء وهم في مقتبل مرحلة علمية جديدة متسلحين بكل ما نهلوه من علم وفكر وتربية وتدريب من مدرستهم الام ابن رشد فأني أوجه كلامي لكل فرد من الطلاب وأقول:
أعلموا أبنائي أن طريق العلم والجد ليس مفروشا بالزهور كما أنه ليس بالطريق الوعر فتوكلوا على الله ومن ثم على أنفسكم لكي تسلكوا طريق النجاح. وما الانتقال من مرحلة الى أخرى إلا تجارب حياتيه منها نستفيد ونتعلم، وآمنوا أن طريق الألف ميل تبدأ بخطوة فالتفكير الصائب هو أول الخطوات على درب العلم والنجاح وثقوا بأن نجاحكم مرتبط دائمًا بكم فاحرصوا على تطوير انفسكم باستمرار.
ولن أنسى أهم القيم الأخلاقية والتربوية أطيعوا الأهل فبر الوالدين فوق كل شيء وأكرموهم بالعلم والأخلاق والتحصيل كتعبير عن امتنانكم وشكركم لهم. على كل الليالي التي سهروها وكل الايام التي تعبوا لكي تكونوا ما انتم علية الان.
أما أنتم اهلنا الاعزاء..
وفروا الدعم المعنوي لأبنائكم لتساهموا في زيادة فرص نجاحهم ورفع مستوى تحصيلهم التعليمي والتربوي، واحرصوا على زيادة رغبتهم في التعليم من خلال توفير الجو التعليمي الملائم، وسخروا لهم كل الوسائل لتحقيق النجاح. ضعوا ثقتكم بأبنائكم وادفعوهم لتحقيق الذات واجعلوهم نبراساً ومنارة تحارب ظلام الضعف والخمول وعدم الاقدام. لكي يعزفوا لحن تفوقهم وثقتهم بأنفسهم على آلة موسيقى الواقع.
اما أسرة ابن رشد الطاقم المتمهن ذوي القلوب الكبيرة والآفاق الواسعة، والانتماء اللا محدود والمسؤولية المنقطعة النظير والتي تعجز الكلمات أن تصف مدى فخري واعتزازي بكم. فكل هذا النجاح ما كان ليكون لولا تكاتف طواقم العمل في المدرسة كأسرة واحدة هدفها الاول والأخير خلق جيل متميز تعليمًا اجتماعيًا وما زلتم على زرع حب العلم والتحصيل في نفوس طلابكم. وتميزتم في عرس المحبة والإنسانية في نفوس طلابكم من خلال كونكم مثالًا يحتذى به في الاخلاق وثقبل الاخر والعمل الجماعي. هنيئًا لكم الى ما وصلتم اليه من انجازات على الصعيد التعليمي والتفكير منها:
1. تفوق على المستوى القطري في طلائع الرياضيات فقد حصل 15 طالب من أصل 17 طالب المراتب المرتفعة في مسابقه الرياضيات القطرية:
فنال 5 طلاب درجة التفوق
و7 طلاب درجة الامتياز و2 اجتياز.
وكذلك في مسابقة اللغة الانجليزية كما وكان لمدرستنا تمثيل مشرف في مشروع البحث العلمي وأظهروا إدراكًا ومعرفة في مجال البحث العلمي والاستنتاج يدعوان إلى الفخر والاعتزاز.
مدرسة ابن رشد رغم حداثه عمرها استطاعت أن تشجع القدرات المتعددة لدى الطلاب فبالإضافة إلى الجانب التعليمي اخترنا أن نبرز قدرات طلابنا في مجالات اخرى منها: "الروبوتيكا" والتمثيل والعزف والتصوير فلم نتفاجأ ابداً بتميز طلابنا في شتى المجالات زرعنا فحصدنا.
وفي الأخير أود أن أتوجه بالشكر الكبير على عاصلة رئيس المجلس المحترم فأقول له:
شكرا لمساندتك لنا ولحرصك على دعم المدرسة وكما ترون فإن المبنى الجديد يشارق على الانتهاء واتمام الجزء الثاني من المبنى وسنحصل طبعا على الملاعب وساحات وغرف تمكننا من تحقيق اهداف المدرسة وعلية اتوجه اليك بطلب أن تعمل كما عهدناك على الاستمرار في دعم المدرسة لكي نتمكن من استعمال المبنى كاملًا مع مطلع العام الدراسي القادم ولك الشكر الجزيل.
وأتوجه بالشكر الجزيل أيضًا للجنة اولياء الامور على دورهم الفعال في المدرسة ولحرصهم على دعم ومساندة الطاقم لكل ما فيه مصلحة طلابنا.
ولم أنسى طبعاً اصدقاء المدرسة كل من ساهم في دعم المدرسة ماديًا ومعنويًا اقول لكم:
قال الله تعالى "قل اعملوا فيرى الله عملكم والمؤمنين" صدق الله العظيم
اعزائي الحضور يطيب لي أن استضيفكم في بيتنا ومدرستنا وأترككم تستمتعون في برنامج الحفل اسعدتم اوقاتنا
ثم تقدم رئيس المجلس المحلي بكلمة فخر واعتزاز بالصرح التربوي وبالعملية التعليمية في مدرسة ابن رشد وحثّ الطلاب على التميّز والاستمرار في نهل العلم في كل زمان ومكان.
تخلل الاحتفال فقرات متعددة فنيّة من الجوقة المدرسية الى الدبكة الشمالية مع العزف الرائع وفي النهاية تم عرض الفيديو كليب الخاص بالخريجين حيث تبعه في نهاية المطاف توزيع الشهادات على الخريجين وعمّت الفرحة والبهجة كل الحاضرين. واختتم الاحتفال باغان مفرحة حيث تمازجت بسمات المجتمعين في مباركاتهم المتبادلة واختلط الحابل بالنابل فولدت صورة فنية مزركشة بانت من خلالها وفيها اللحمة والتآخي والبركات على كل الموجودات. مبروك للخريجين والخريجات والى الامام.

إقرا ايضا في هذا السياق: