الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

نزاهة المهنة برئاسة المحامي الزعبي تدعو المحامين للمشاركة في الإنتخابات: نسبة التصويت منخفضة

كل العرب
نُشر: 16/06/15 19:39,  حُتلن: 21:44

حركة ام ترتسو تهاجم المحامين العرب والمرشح المدعوم من قبلهم افيه نافيه

لم تخل حملة التحريض من الأسلوب المتطرف الذي يصوّر المحامين العرب على انهم مخربين، وتدعو المحامين اليهود الى إغراق الصناديق بالأصوات للمرشح دورون بارزيلاي واصفين اياه "بالصوت اليهودي النقي"

دعت القائمة المشتركة (قائمة نزاهة المهنة وقائمة ياحد-معًا) التي تتنافس على رئاسة نقابة المحامين في لواء الشمال المحامين العرب للمشاركة في الإنتخابات التي تجري اليوم، ودعم القائمة للحصول على الرئاسة في اللواء، كذلك دعم مرشح رئاسة النقابة القطرية إيفي نافيه.


المحامي خالد حسني الزعبي رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال والمرشح للرئاسة

هذا ويشار الى ان الصناديق ستغلق بعد اقل من ساعتين وعلى الرغم من ذلك فإن نسبة التصويت متدنية جدًا ولم تعبر الـ50% حتى كتابة هذه السطور. وتجري الإنتخابات اليوم من اجل انتخاب رئيس عام للنقابة حيث يتنافس على هذا المنصب كل من المحامي "دورون برزيلاي" الرئيس الحالي والمحامي "ايفي نافيه" رئيس نقابة المحامين في لواء تل أبيب والمركز، علما أن الإنتخابات ستجرى في خمسة ألوية. وسيكون التصويت في هذه الانتخابات لمجلس النقابة العامة ولاختيار رئيسها، وكذلك سيصوّت كل محامي لمجلس اللواء الذي يتبع له (هنالك خمسة ألوية) وللمرشح لرئاسة اللواء، أي أن داخل مغلف الاقتراع ستكون هنالك أربعة أوراق، ورقة زرقاء لعضوية اللواء وورقة صفراء لرئاسة اللواء وورقة زهرية لعضوية المجلس العام وورقة خضراء لرئاسة النقابة العامة.

وقال المحامي محمد نعامنة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"نستغل هذه المنصة لندعو المحامين للمشاركة في الإنتخابات والإدلاء بأصواتهم ودعم مرشحهم، من أجل تمثيلهم بافضل صورة في النقابة، سيستمر التصويت في مقر النقابة في الناصرة حتى الساعة التاسعة مساءً، وفي مناطق الشمال المختلفة: طبريا، صفد، كريات شمونة حتى الساعة السادسة والنصف مساءً".

وتأتي دعوة القائمة المشتركة هذه بالتزامن مع شن تيارات سياسية يمينية متطرفة في هذه الأيام حملة تحريض أرعن ضد مرشح رئاسة نقابة المحامين ايفي نافيه المدعوم من قبل المحامين العرب والقائمة الإنتخابية المشتركة في انتخابات لواء الشمال التي يرأسها رئيس النقابة في اللواء المحامي خالد حسني الزعبي وتضم عددًا كبيرًا من المحامين العرب واليهود.
ولم تخل حملة التحريض من الأسلوب المتطرف الذي يصوّر المحامين العرب على انهم مخربون، وتدعو المحامين اليهود الى إغراق الصناديق بالأصوات للمرشح دورون بارزيلاي واصفين اياه "بالصوت اليهودي النقي"، ما يذكرنا بحملة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الإنتخابات الكنيست الأخيرة عندما دعا المصوتين اليهود لدعمه قائلًا:"ان العرب يتدفقون بالآلاف للصناديق!".

حركة ام ترتسو المتطرفة تقود جوقة التحريض الأرعن
من جهتها قامت حركة "إم ترتسو" اليمينية المتطرفة التي تركت بصمات سابقة في توجهها العنصري والفاشي ضد العرب والمواطنين الفلسطينيين، قامت بنشر فيديو على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك متوجهةً للمحامين اليهود بضرورة التصويت للمرشح "دورون بارزيلاي" وجاء في مقطع الفيديو:"عندما لا تصوّت في انتخابات النقابة، فإنك حتمًا تصوّت للمرشح آيفي نافيه، ولصديقه خالد زعبي، ولصديق صديقه يوري جاي رون، ولصديق صديق صديقه يوسي آرنون" – في اشارة ليوري جاي رون الرئيس السابق لنقابة المحامين والمعروف بمواقفه الداعية للمساواة والتعايش، والمحامي يوسي آرنون الذي مثّل قضائيًا عددًا من الفلسطينيين في المحاكم الإسرائيلية من بينهم قيادات بارزة. خاتمةً "إبداعاتها المتطرفة" بعبارة "محامي صهيوني، صوّت!".
ومن ضمن الحملة وفي تحريض واحد وليس وحيدًا، نشر نشطاء من الداعمين على ما يبدو للمرشح المنافس لإيفي نافيه صورة له مع المحامي خالد حسني الزعبي وعضو الكنيست المحامي أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة كتبوا عليها عبارة "الثلاثية التي ستقود اللواء – لا تسمحوا بحصول ذلك".
كما أصدرت حركة أخرى بيانًا قالت فيه:"كيف تختلف هذه الإنتخابات عن سابقاتها؟ هذه المرة انتخابات نقابة المحامين لن تهتم فقط بالشؤون المهنية، انما بالهوية القومية والصهيونية لدولة اسرائيل، هذه المرة لن نسمح لليسار ان يحدد لنا مستقبل النقابة، هذه المرة هي معركتنا على هوية هيئة المحاكم في اسرائيل، هذه المرة جميعنا ملزمين بالتصويت".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY