الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

الشرطة والجيش يلغيان الاعلان عن هضبة الجولان منطقة عسكريّة مغلقة

كل العرب
نُشر: 16/06/15 19:16,  حُتلن: 21:16

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

الجيش الإسرائيلي يراقب عن كثب ما يجري من اقتتال في سوريا وعلى حدود مرتفعات هضبة الجولان ويعمل للحفاظ على الأمن في المنطقة

الجيش في بيانه:

من منطلق شراكة ووحدة مصير بيننا وبين اخواننا الدروز في دولة اسرائيل تتابع قيادة المنطقة المالية العسكرية وعلى رأسها قائد المنطقة الميجر جنرال اڤيڤ كوخاڤي الأوضاع حيث يتبين أن الوضع الآن هادئ ولا توجد احداث استثنائية

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء إنّه "تمّ مساء الثلاثاء الغاء الاعلان عن شمال شرق هضبة الجولان منطقة عسكريّة مغلقة" بحسب البيان. وورد في بيان سابق: "بقرار مشترك بين الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيليّة، تمّ الاعلان عن منطقة عسكريّة مغلقة في الشمال الشرقي من هضبة الجولان، الأمر الذي يحد من حركة غير المقيمين في المنطقة هناك. ويشار إلى أنّ الجيش الإسرائيلي يراقب عن كثب ما يجري من اقتتال في سوريا وعلى حدود مرتفعات هضبة الجولان ويعمل للحفاظ على الأمن في المنطقة" .وأشار البيان: "هذا، وتمّ فرض هذا الإغلاق لتجنّب تجمهر الحشود بالقرب من السياج الأمني والتي من شأنها أن تتداخل مع نشاطات الجيش الإسرائيلي الدوريّة العاديّة هناك وحتمًا هو ليس بالنابع من جراء الاقتتالات في سوريا" بحسب البيان.

بدوره، قال الناطق بلسان الجيش افيحاي ادرعي في بيان له: "بقرار مشترك لجيش الدفاع وشرطة اسرائيل تم الإعلان مساء اليوم عن منطقة عسكرية مغلقة في منطقة شمال شرق هضبة الجولان التي تمنع تنقل مواطنين من غير سكان تلك المنطقة. جيش الدفاع يتابع عن كثب كل ما يجري في القتال الدائر في سوريا وخاصة في منطقة هضبة الجولان وينشط لحماية الأمن في تلك المنطقة. هذا، وأجرى رئيس الاركان الجنرال غادي إيزنكوت صباح اليوم تقييمًا خاصًا للأوضاع بخصوص الاحداث في شمال هضبة الجولان، وبشكل خاص على تأثير هذه الاحداث على الدروز في القرى المجاورة للحدود في هضبة الجولان. ومن منطلق شراكة ووحدة مصير بيننا وبين اخواننا الدروز في دولة اسرائيل، تتابع قيادة المنطقة المالية العسكرية وعلى رأسها قائد المنطقة الميجر جنرال اڤيڤ كوخاڤي الأوضاع حيث يتبين أن الوضع الآن هادئ ولا توجد احداث استثنائية".

وأشار بيان الجيش: "وأصدر رئيس الاركان تعليماته الحفاظ على الهدوء في هضبة الجولان وتامين مستوى الأمن المطلوب، وترقب الامور عن كثب. وندعو الجميع الى عدم بث الإشاعات وتناول الأحداث بدقة ومسؤولية" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY