الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

رئيس الكنيست يستقبل وزير الخارجية البولندي

كل العرب
نُشر: 15/06/15 17:18,  حُتلن: 17:31

رئيس الكنيست- يولي ادلشطاين:

نقدر عاليا جهود الدول الصديقة بإيقاف التحركات ضد اسرائيل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان الكنيست، جاء فيه:"استقبل رئيس الكنيست، يولي ادلشطاين في مكتبه يوم الاحد وزير الخارجية البولندي جريجورش سكتينا، الذي يزور البلاد. واجتمع معه ومع البعثة المرافقة لبحث شتى المواضيع المطروحة على طاولة البحث".


ادلشطاين ووزير الخارجية البولندي خلال اللقاء

وزاد البيان:"قال رئيس الكنيست لضيفه:"نحن نقدر عاليا الصداقة التي تجمع بلدينا في العقود الاخيرة، ويجب علينا ان نستمر وان نقوي التعاون والعلاقة بين البرلمانين في مجال العلوم، التعليم، الطاقة الخضراء وغيرها". واشار ادلشطاين الى انه وللأسف هناك من يريد ايذائنا ونحن نقدر عاليا نقدر عاليا جهود الدول الصديقة بإيقاف التحركات ضد اسرائيل".

وتابع البيان:"وردًا على سؤال وزير الخارجية البولندي حول المفاوضات مع الفلسطينيين قال ادلشطاين:"أنا متشائم على المدى القصير ومتفائل على المدى البعيد. لا يجب علينا التطرق الى المواضيع الجوهرية مثل القدس انما في البداية علينا أن نتبع خطوات بناءة مثل التعاون في مجال الطاقة والماء مما يزيد من الثقة بين الطرفين." واضاف ادلشطاين انه "قلق من أن محاربة داعش الارهابي وضع القضية الايرانية جانبا وحذر من عرض ايران مظلة نووية على حماس وحزب الله".

وأضاف البيان"وزير الخارجية البولندي شكر رئيس الكنيست وقال انه على علم بان دوره ليس بالسهل، كونه شغل منصب رئيس البرلمان البولندي في السابق. كما شكر وزير الخارجية البولندي رئيس الكنيست على الكلمة التي القاها من على منصة الكنيست في ذكرى الوزير البولندي فلاديسلاف بارتوشوفسكي التي توفي مؤخرا." نحن نقدر الامور التي قلتها بذكراه، صورة بارتوشوفسكي مهمة جدا لنا وهي تشكل رمز للتاريخ وللتعاون بيننا. وذكر الوزير سكتينا انه جاء الى البلاد مع البعثة ليس فقط للتداول في الامور السياسية انما من اجل التوصل الى عقد لقاءات اقتصادية من اجل تقوية التعاون الاقتصادي والسياحي بين البلدين".

وإختتم البيان:"رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الاسرائيلي البولندي، عضو الكنيست حيليك بار قال:" بولندا مهمة جدا بالنسبة لنا، وسنبذل كل ما بوسعنا من اجل تقوية العلاقة، بناءا على التاريخ وبناءا على الواقع ان بولندا تحولت الى واحدة من اهم الدول في اوروبا". وتطرق عضو الكنيست بار الى حركة الـ bds وقال ان هذه الظاهرة هي ظاهرة شنيعة لا تساهم في صنع السلام انما تمس بفرض التوصل الى سلام. وفيما يتعلق بإيران قال عضو الكنيست بار انه في الماضي تم اطلاق تصريحات بموجبها لن يتم السماح لكوريا الشمالية بامتلاك سلاح نووي ولكنها تملك، ايران ليست كوريا الشمالية قال بار واضاف قبل كل شيء نحن اسرائيليون وبعدها نحن نتقسم الى ائتلاف حكومي ومعارضة"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
248726.21
BTC
0.52
CNY