الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

يوم دراسي مميز في كلية سخنين لتأهيل المعلمين بحضور اكثر من 600 من المعلمين

كل العرب
نُشر: 15/06/15 14:48,  حُتلن: 15:30

اهم ما ورد في البيان:

افتتح اليوم الدراسي البروفيسور محمود خليل مرحبا بالحضور من مفتشين ومدراء معلمين جدد ومتخصصين في التدريس.. وقد أكد في كلمته على دور كلية سخنين الرائد في عملية تأهيل معلم المستقبل بأعلى المعايير والمواصفات وبما يتناسب مع مبادئ ومعايير الجودة والتمييز 

عممت كلية سخنين لتأهيل المعلمين بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "نظمت كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوم الجمعة 12/6/2015، يوما دراسيا بعنون: "اليافطة والرواية الشخصية للمتخصصين في التدريس والمعلمين الجدد كوسيلة للتعلم ذي معنى".


خلال اليوم الدراسي

واضاف البيان: "حيث افتتح اليوم الدراسي البروفيسور محمود خليل مرحبا بالحضور من مفتشين ومدراء، معلمين جدد ومتخصصين في التدريس. وقد أكد في كلمته على دور كلية سخنين الرائد في عملية تأهيل معلم المستقبل بأعلى المعايير والمواصفات وبما يتناسب مع مبادئ ومعايير الجودة والتمييز والذي يعتبر نهجا اساسيا في رسالة الكلية التربوية، كما واكد البروفيسور خليل على أهمية ارتقاء المعلمين الجدد والمتخصصين في التدريس بمستوى ادائهم من اجل المساهمة في تطور وتقدم مجتمعنا العربي تعليميا وتربويا".

وجاء في البيان: "وفي كلمته تحدث الدكتور علي وتد، مدير المعهد العربي للتربية في بيت بيرل وعضو قسم التخصص في التدريس، عن اهمية التقييم النهائي للمتخصصين في التدريس ونتائجه وفي كلمته تحدث الدكتور وليد دلاشة عن أهمية السنة الثانية بعد الستاج وشروطها وعن كيفية الحصول على "رخصة التدريس" وعن مسار تقدم المعلمين الجدد حسب برامج "الأفق الجديد"، كما وتحدث عن مسابقة "اليافطة" "والرواية الشخصية" والتي يشرف عليها قسم الستاج التابع لوزارة المعارف والتي بموجها تمنح الوزارة للفائزين جوائز مالية تصل حتى 7000 ش.ج. وجدير بالذكر، ان الكلية خصصت ثلاث جوائز لأفضل رسومات وروايات شخصية من ابداع المتخصصين في التدريس".

واختتم البيان: "هذا وشاركت الكتابة حنان عابد جبيلي في هذا اليوم الدراسي متحدثة عن اهمية "الكتابة"، "القصة" والرواية الشخصية في بناء وصقل شخصية الفرد وتطوره من اجل تحقيق أهدافه وأحلامه. وتضمن اليوم الدراسي معرض رسومات وقراءة قصة من كتابة المعلمة ديانا عماشة بعنوان: "بذور الأمل – قصة من الحياة ومن حياة التخصص"، بصوت المعلمة نجوان كروم. وانتهى اليوم الدراسي بفقرة فنية بعنوان: "كلمة ولحن" من تقديم فاطمة كيوان والاستاذ حاتم سبع، مدير معهد أوتار لتعليم الموسيقى" بحسب البيان.

مقالات متعلقة