الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

مدارس قلنسوة والطيرة تلتزم بالاضراب احتجاجًا على الاكتظاظ في الصفوف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/06/15 10:14,  حُتلن: 13:54

مصطفى متاني- عضو لجنة الاباء في مدرسة عمر بن الخطاب في قلنسوة:

لن نقبل ولا بأي شكل من الاشكال أن يتم رفع عدد الطلاب في الصفوف ليصبح 40 طالبا.

على وزارة المعارف التراجع عن هذا القرار وايجاد حلول بديلة لموضوع الاكتظاظ كي نحافظ على مستوى التعليم

 رئيس لجنة الاباء المحلية في قلنسوة - غسان تايه:

نطالب أن يتم تقسيم كل صف يزيد عن 32 طالب الى صف اخر و نطالب بدءً من السنة الدراسية المقبلة اضافة صفوف اخرى وأن لا يزيد كل صف عن 32 طالب

شهدت المدارس الابتدائية والإعدادية في قلنسوة والطيرة وبلدات اخرى صباح اليوم الأحد اضرابًا حتى الساعة التاسعة صباحا، وذلك احتجاجا على قرار وزارة المعارف بإدخال 40 طالب لكل صف تعليمي مما سيشكل اكتظاظا في الصفوف. وقد التزم الطلبة بالاضراب المعلن، كما وتواجد اعضاء لجان اولياء امور الطلبة في مداخل المدارس لمواكبة مجريات الامور وتقديم الشرح للطلاب والطالبات عن اسباب الاضراب ومدى الانعكاس السلبي على تحصيلهم بسبب الاكتظاظ.


صور من الإضراب في قلنسوة والطيرة

وقال مصطفى متاني عضو لجنة الاباء في مدرسة عمر بن الخطاب في قلنسوة:"لن نقبل ولا بأي شكل من الاشكال أن يتم رفع عدد الطلاب في الصفوف ليصبح 40 طالبا. هذه الخطوة سيكون لها انعكاسات سلبية على الطلاب والطواقم التدريسية. وعلى وزارة المعارف التراجع عن هذا القرار وايجاد حلول بديلة لموضوع الاكتظاظ كي نحافظ على مستوى التعليم".

من جانبه قال رئيس لجنة الاباء المحلية في قلنسوة غسان تايه:"أثبتت الابحاث أن كل صف يزيد عن 32 طالب يعود سلبا على نتائج وتحصيلات الطلاب. حتى أن هناك حالات عنف تحصل داخل الصف لعدم سيطرة المعلم على الطلاب. في الشهر الاول من هذه السنة وضعت لجنة (سمحون) التي اقيمت من قبل وزارة المعارف تقريرها على طاولة وزارة المعارف واوصت بتقليص عدد الطلاب في الصفوف من 40 الى 32 طالب في كل صف، وهذه التوصيات اعتمدت على قرار حكومي من سنة 2008"، وتابع:" وإستنادًا على ما ذكر نطالب:
اولا: أن يتم تقسيم كل صف يزيد عن 32 طالب الى صف اخر.
ثانيا: في حال وجود صفوف تقل عن 32 طالب ان تصبح شرعية وعدم الخلل بها.
ثالثا: نطالب بدءً من السنة الدراسية المقبلة اضافة صفوف اخرى وأن لا يزيد كل صف عن 32 طالب، كذلك اضافة ساعات تعليمية حسب كمية الطلاب في الصف، وليس حسب رؤيه المفتشه اومديرة المنطقه وان تقوم وزارة المعارف بتمويل هذه الساعات للمعلمين.
رابعا: اضافة معلمين تحت التطبيق لمساعدة المعلمين في الصفوف"، بحسب تايه.
 

مقالات متعلقة