الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

منتدى تعزيز المساواة في العمل التابع لوزارة الإقتصاد يعرض خطته السنويّة

كل العرب
نُشر: 11/06/15 19:58,  حُتلن: 22:20

مريم كبها - مفوضة تكافؤ الفرص في العمل في منطقة حيفا والشمال:

خطة العمل التي تمّ الاتفاق عليها شاملة ومكثفة وتتضمّن استثمار موارد وميزانيّات ضخمة ومن شأنها إحداث التغيير المنشود

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وزارة الإقتصاد، جاء فيه:"عقدت مفوضيّة تكافؤ الفرص في العمل التابعة لوزارة الاقتصاد الاجتماع المركزي لمنتدى تعزيز المساواة في العمل الذي يعنى بتعزيز تطبيق مبدأ المساواة في سوق العمل لخدمة المجتمع العربي، وذلك لبحث وطرح برنامج العمل السنويّ للمنتدى".


صور من الإجتماع

وزاد البيان:"وتشمل الخطة تعزيز المسارين الجماهيري والقضائي، والمبادرة إلى التواصل المباشر مع جمهور العمّال وتدريب طاقم مهني لتمرير محاضرات وورشات حول هذا الموضوع في كل أنحاء البلاد، وإطلاق حملة إعلاميّة ضخمة لزيادة الوعي في جميع وسائل الإعلام العربيّة، وإشراك السلطات المحليّة وكافة الجهات المسؤولة في الخطوات المختلفة التي تتخذ وغيرها".

وتابع البيان:"ومن الجدير بالذكر أنّ المنتدى يضم المؤسّسات الفاعلة في هذا المجال، من ضمنها، دائرة تنظيم وتطبيق قوانين العمل في وزارة الاقتصاد، جمعيّة معك-ايتاخ، سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي في مكتب رئيس الوزراء، كيان، مساواة، معهد ريئوت، وزارة العدل، جمعيّة نساء ضد العنف، سيكوي، تسوفن، كاف لعوفيد، صندوق ابراهيم، المعهد الاسرائيلي للديمقراطيّة وجمعيّة حقوق المواطن. وتترأس المنتدى المحاميّة مريم كبها، مفوضة تكافؤ الفرص في العمل في لواء حيفا والشمال، والتي بادرت الى تأسيسه لتضافر الجهود والتعاون المشترك من أجل زيادة الوعي لدى أبناء المجتمع العربي فيما يتعلق بحقوقهم التي تنص عليها قوانين العمل وسبل تحصيلها، بالذات أنّ الجمهور العربي بشكل عام لا يتوجه ولا يقدّم شكاوى للمفوضيّة أو يستعين بالخدمات الاستشاريّة والقضائيّة التي تقدّمها، علماً أنّها تعد العنوان الرسمي المركزي الذي يعالج قضايا انتهاكات حقوق العمّال على خلفيّة القوميّة والدين والوضع الاجتماعي والهوية الجندرية وغيرها".

وإختتم البيان:"وقالت مريم كبها، مفوضة تكافؤ الفرص في العمل في منطقة حيفا والشمال، "إن خطة العمل التي تمّ الاتفاق عليها شاملة ومكثفة وتتضمّن استثمار موارد وميزانيّات ضخمة، ومن شأنها إحداث التغيير المنشود". وأضافت أنّها ستعمل على متابعة تنفيذ الخطة خطوة بخطوة، مشدّدة على أنّ التعاون المشترك مع كافة الجهات ذات الصلة ومع جمهور العاملين على وجه الخصوص، هو ما سيضمن النجاح في الحد من ظاهرة التمييز في سوق العمل"، إلى هنا نص البيان.  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY