الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

قلنسوة: لجنة الآباء تعلن اضراب المدارس الابتدائية والإعدادية لساعة واحدة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/06/15 16:02,  حُتلن: 19:28

لجنة اولياء امور الطلبة في قلنسوة في بيانها:

نطالب ابتداء من السنة الدراسية المقبلة اضافة صفوف اخرى وأن لا يزيد كل صف عن 32 طالبًا

هذا الاضراب على نطاق قطري بمبادرة الفوروم للأهالي عربًا ويهودًا وفي حال وإن لم يتم الاستجابة لمطالبنا فسوف نصعد النضال

قررت لجنة اولياء امور الطلبة في قلنسوة برئاسة غسان تايه، الاعلان عن الاضراب لمدة ساعة واحدة يوم الأحد القادم 14.06.2015 في جميع المدارس الابتدائية والإعدادية وذلك احتجاجًا على قرار وزارة المعارف بإدخال 40 طالب لكل صف مما يشكل اكتظاظا في الصفوف.


غسان تايه

وجاء في بيان اللجنة ما يلي: "تعلن لجنه الآباء المحلية لأولياء امور الطلبة في قلنسوة أنه سيعلن اضراب يوم الأحد القادم للساعة الاولى أي حتى الساعة التاسعة صباحًا وذلك احتجاجًا على قرار وزارة المعارف بإدخال 40 طالبًا لكل صف مما يشكل اكتظاظًا في الصفوف، حيث أن الاضراب سيشمل فقط المدارس الابتدائية والإعدادية".

واضاف البيان: "اثبتت الابحاث أن كل صف يزيد عن 32 طالبًا يعود سلبًا على نتائج وتحصيلات الطلاب، حتى أن هناك حالات عنف تحصل داخل الصف لعدم سيطرة المعلم على الطلاب. في الشهر الاول من هذه السنه وضعت لجنة (سمحون) التي اقيمت من قبل وزارة المعارف تقريرها على طاولة المعارف واوصت بتقليص عدد الطلاب في الصفوف من 40 الى32 طالبًا في كل صف، وهذه التوصيات اعتمدت على قرار حكومي من سنة 2008 وعليه نطالب:

اولًا: أن يتم تقسيم كل صف يزيد عن 32 طالبًا الى صف اخر.
ثانيًا: في حال وجود صفوف تقل عن 32 طالبًا أن تصبح شرعية وعدم الخلل بها.
ثالثًا: نطالب ابتداء من السنة الدراسية المقبلة اضافة صفوف اخرى وأن لا يزيد كل صف عن 32 طالبًا.
رابعًا: اضافة ساعات تعليميه حسب كمية الطلاب في الصف وليس حسب رؤيه المفتشة أو مديرة المنطقة.
خامسًا: أن تقوم وزارة المعارف بتمويل هذه الساعات للمعلمين.
سادسًا: اضافة معلمين تحت التطبيق لمساعدة المعلمين في الصفوف".
في نهاة البيان جاء: "نشيد بالذكر أن هذا الاضراب على نطاق قطري بمبادرة الفوروم للأهالي عربًا ويهودًا، وفي حال وإن لم يتم الاستجابة لمطالبنا فسوف نصعد النضال، عليه نطالب الاهلي الكرام التقيد لإنجاح هذا الاضراب لما فيه مصلحة ابنائنا".
هذا وقد وقع على البيان لجنة الاباء المحلية المكونة من غسان تايه، وئام خديجة، هديل جمل، نهاد ناطور، مصطفى متاني، واياد متاني.

تعقيب وزارة المعارف:
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلًا: "بلغ رئيس المجلس في قلنسوة مفتش اللواء بأن لجنة الأهل قررت الاضراب تضامنًا مع اعلان لجنة الأهل المركزية الإضراب بسبب مشكلة الاكتظاظ بالصفوف في الدولة. وزارة التعليم تقوم بفحص هذا الموضوع بالتشاور مع مركز الحكم المحلي ونقابات المعلمين".
 

مقالات متعلقة