الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

الليلة: منتخب تشيلي يفتتح بطولة كوبا أمريكا باستقبال الإكوادور

كل العرب
نُشر: 11/06/15 09:08,  حُتلن: 13:22

96 لاعبًا محترفًا من مجموع 276 لاعبًا يشاركون في هذه البطولة

منتخب تشيلي يعوّل على كل من أليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال

تفتتح البلدة المضيف لبطولة كوبا أمريكا للعام 2015، المباراة الأولى، عندما يستضيف منتخب تشيلي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيريه، منتخب الإكوادور عند الساعة 02:30 من بعد منتصف هذه الليلة. ويسعى أصحاب الأرض لخطف اللقب سيمًا وأنّ تشيلي وصلت أربع مرّات إلى النهائي ولكنّها خسرت المباراة النهائيّة لتنهي مشوارها دون الحصول على اللقب، ومّما يجعل فرصها ضئيلة أمام تحقيق اللقب هذا العام أيضًا هو مواجهتها لمنتخبات عملاقة أمثال الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسّي والبرازيل بقيادة المتألّق نيمار دا سيلفا والأورغواي بنجمه أديسون كافاني.


أرتورو فيدال خلال المؤتمر الصحفي لمنتخب تشيلي عشيّة انطلاق بطولة كوبا أمريكا 

ويشار إلى أنّ 31 لاعبًا محترفًا من الأندية الإنجليزيّة، يشاركون في هذه البطولة بينما يلعب 25 لاعبًا محترفًا من الدوري الإيطالي، 18 من الاسباني و11 في الدوري الألماني والفرنسي، ما يعني أنّ العدد الإجمالي للاعبين المحترفين من مختلف أنحاء العالم والجنسيّات يصل إلى 96 من مجموع 276 لاعبًا يشاركون في هذه البطولة.

وتبدو تشيلي مستعدة هذه المرة أكثر من أي وقت مضى في ظل تألق كل من المهاجم أليكسيس سانشيز مع ناديه أرسنال الإنجليزي وأرتورو فيدال الذي خسر مؤخرا نهائي دوري الأبطال مع يوفنتوس الإيطالي وكلاوديو برافو، حارس عرين برشلونة الإسباني، وتحت قيادة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي.

من جانب آخر، أصدرت الحكومة التشيلية (قانون الحقوق والواجبات في كرة القدم الاحترافية) من شأنه تشديد العقوبات على منظمي وجماهير كرة القدم، والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الخميس مع انطلاق منافسات كوبا أمريكا 2015. ويتناول القانون الجديد، الذي سيحل محل قانون العنف في الملاعب، زيادة العقوبات على المخالفات التي قد تحدث في تدريبات الفرق وانتقالات الجماهير وبيع التذاكر والاحتفالات في الأماكن العامة. وينص القانون الجديد على تغريم الأندية الرياضية لمخالفتها للقوانين، كما يوقع العقوبات على أعمال التفرقة العنصرية وكراهية الأجانب ويدرج قوائم بأسماء الممنوعين وأصحاب السوابق الجنائية من دخول الملاعب.


مدرّب تشيلي خلال المؤتمر الصحفي


مدرّب الإكوادور خلال المؤتمر الصحفي


مقالات متعلقة

Got