الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

فوائد صحية وسحرية لثمرة الأفاوكادو الشهية

كل العرب
نُشر: 09/06/15 13:28,  حُتلن: 07:38

يحارب الأفوكادو رائحة الفم الكريهة ويعمل على تطهير الأمعاء الا أن 30 غراماً من ثمرة الأفوكادو تحتوي على 300 سعرة حرارية 

تحافظ ثمرة الأفوكادو على صحة قلوبكم وذلك لأنها تحتوي على ما يزيد عن 20 نوعاً من الفيتامينات والمعادن الأساسية ومنها فيتامين (أ) و(ج) والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما وأن ثمرة الأفوكادو تحتوي على الألياف والبروتين. هذا ويساعد فيتامين B6 وحمض الفوليك على تنظيم مستوى الحمض الأميني اللذان يحافظان على صحة القلب.

خلصت دراسات عديدة أن تناول الأفوكادو لأسبوع يقلل بنسبة 17% من مستوى الكوليسترول في الدم،  هذا ويذكر أن البوتاسيوم في الأفوكادو يساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم وحامض الفوليك يحمي من السكتة الدماغية. معروف أيضا أن ثمرة الأفوكادو تقي من أعراض الشيخوخة.

هذا ويحارب الأفوكادو رائحة الفم الكريهة ويعمل على تطهير الأمعاء الا أن 30 غراماً من ثمرة الأفوكادو تحتوي على 300 سعرة حرارية لذا ينصح الخبراء بالاكتفاء بحبة واحدة في اليوم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة