الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

إنتقال طلّاب سخنين للمرحلة النهائية من مسابقة الأفلام السنوية للحذر على الطرق

أمين بشير -
نُشر: 09/06/15 08:40,  حُتلن: 08:49

طلّاب مدرسة المتنبي في سخنين وصلوا  إلى المرحلة النهائية من المسابقة بفيلم "الحذر على الطرق"

أجري في 27 أيّار نهائيّ مسابقة الأفلام القطرية للمدارس الابتدائية والثانوية لجمعية "أور يروك" (ضوء أخضر)، المسابقة للسنة السابعة على التوالي، بمبادرة من "أور يروك"، حيث عُرض في إطارها الـ14 فيلمًا التي وصلت المرحلة النهائية وتناولت مواضيع مختلفة خاصّة بالأمان على الطرق. وقد مُنح الفائزون في إطار المسابقة جوائز قيّمة، وهديّة من "أور يروك" (ضوء أخضر)، وأجريت المسابقة بالتعاون مع شُعبة الحذر والأمان على الطرق في وزارة التربية والتعليم.


خلال المسابقة

ومن بين المواضيع التي تناولتها الأفلام المختلفة: أحزمة الأمان، القطع الصحيح للشارع، ركوب الدراجة الهوائية الآمن، التعب، الإلهاء، واستخدام الخليويّ في أثناء السياقة، وغيرها. وإحدى المجموعات التي وصلت إلى المرحلة النهائية من المسابقة كانت لطلّاب من مدرسة المتنبي في سخنين، بفيلم "الحذر على الطرق".

مجموعتان من مدرسة "الرسمية الشافعي" و"الشاملة ابن سينا" من باقة الغربية – شاركتا في المسابقة. واحدة بفيلم "لحظة أمان" والأخرى بفيلم "رغبة في الحياة". ومجموعة طلّاب من مدرسة "عتيد الأهليّة" في أمّ الفحم – شاركت في المسابقة بفيلم "ليست هناك فرصة أخرى". ومجموعة طلّاب من مدرسة "الابتدائية ب" في بيت جنّ – شاركت في المسابقة بفيلم "الحذر ضمان للحياة". ومجموعة طلّاب من مدرسة "ابن رشد" في قلنسوة – شاركت في المنافسة بفيلم "واخترنا الحياة". ومجموعة طلّاب من المدرسة "الابتدائية الجماهيرية" في يافة الناصرة – شاركت في المسابقة بفيلم "الحذر على الطرق – ثقافة السياقة".

وأكدت جمعية "أور يروك" (ضوء أخضر): "الأولاد والشباب هم من ضمن المجموعات السكانية الأكثر عُرضة للإصابة في حوادث الطرق، ولذلك نحن نعمل من أجل الدفع قُدُمًا بالتربية للأمان على الطرق في إسرائيل. يجب على وزارة المواصلات أن تعمل، فورًا، من أجل زيادة عدد ساعات التعليم للتربية للأمان على الطرق من سنّ الروضة، كما يجب أن تُتاح في المدارس الثانوية – في إطار المنهاج الدراسيّ – دروس تربية للسير لغرض التأهيل الصحيح للسياقة".

مقالات متعلقة