الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

تعرفوا على الأغذية الصحية لمحاربة الكولسترول

كل العرب
نُشر: 08/06/15 19:01,  حُتلن: 07:59

الالياف تعتبر من الاطعمة التي تحارب الكولسترول، وهي عبارة عن الفاكهة والخضار المضادة للأكسدة

مطبخنا العربي الصحي مليء بالادوية الطبيعية المساعدة على التغلب على الامراض والحصول على جسم قوي وصحي، لذلك اختار لكم موقع العرب ليعرفكم على أهم الأغذية الصحية التي تساعدنا لمحاربة الكولسترول.


صورة توضيحية

فكما أصدرت الأبحاث والدراسات العلمية أن الالياف تعتبر من الاطعمة التي تحارب الكولسترول، وهي عبارة عن الفاكهة والخضار المضادة للأكسدة، كذلك الامر الزيوت والاسماك الدهنية الغنية اوميجا 3.

ولا ننسى طبعًا الفيتوستيرول الموجود في زيت الذرة، الجوز، اللوز، والحبوب الكاملة، فهذه المواد النباتية تقمع امتصاص الكولسترول في الجهاز الهضمي.

كذلك هنالك طعام مفيد جدًا وصحي هو بروتين الصويا، فهو يساعد على خفض مستوى الدهون في الدم، يخفف بالتالي من خطر التعرض للأمراض القلبية الوعائية.
 
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة