الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

إبعاد بروفيسور عن الجامعة العبرية في القدس بشبهة تنفيذه مضايقات جنسية بحق طالبات

كل العرب
نُشر: 08/06/15 10:24,  حُتلن: 13:16

الإعلام العبري:

إدارة الجامعة لم تستلم شكوى من قبل إحدى الطالبات في الجامعة إنما من قبل طرف الثالث وعليه باشرت بفحص القضية وخلال الفحص الذي إستمر عدة أشهر تم إستدعاء طالبة لأخذ إفادتها التي قوّت الشبهات الموجهه للمحاضر المذكور

كشف موقع "واينت" العبري، التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم الاثنين، أنّ "الجامعة العبرية في مدينة القدس قد أبعدت محاضرًا وبروفيسورًا في سنوات الثمانينات من عمره، في أعقاب معلومات وشكاوى يتم فحصها والتحقيق بها حول قيامه بمضايقات جنسية".

وأورد الموقع أيضًا أنّ:"البروفيسور المذكور كان قد أبعد عن الجامعة في الماضي مدة 3 سنوات وتم منعه من تعليم وتوجيه الطلاب، وذلك في أعقاب شكاوى أخرى ضده حول تصرفات غير مناسبة تجاه النساء"، بحسب التقرير. علمًا أن قرار الجامعة العبرية بإبعاده جاء في أعقاب شكاوى جديدة ضده.

ووفقًا للمعلومات التي أوردها موقع "واينت" فإنّ "إدارة الجامعة لم تستلم شكوى من قبل إحدى الطالبات في الجامعة، إنما من قبل طرف الثالث وعليه باشرت بفحص القضية. وخلال الفحص الذي إستمر عدة أشهر، تم إستدعاء طالبة لأخذ إفادتها التي قوّت الشبهات الموجهه للمحاضر المذكور"، بحسب الإعلام العبري.

هذا، وقد أوضحت التقارير الواردة أنّ لا علاقة مباشرة بين المحاضر المشتبه والجامعة، أي لا علاقة عامل وصاحب عمل بينهما، إلا أنّ قرار الإبعاد يمنع المحاضر من التعليم في الجامعة بعد اليوم. من جهتها، أشارت الجامعة العبرية ردًا على الموضوع إلى أنّ:"متقاعدًا، محاضرًا في الطاقم الاكاديمي أبعد عن الحرم الجامعي"، وأوضحت أنّ:"الحديث لا يدور عن حالة جديدة، رغم أنّه لم يتم إستلام شكوى واضحة. وأنّ فحص الموضوع بدأ بعد معلومات تم إستلامها حول مضايقات جنسية، ووفقَا لنتائج الفحص تم إتخاذ قرار الإبعاد، علمًا أنّ له سابقة "التصرف غير اللائق مع النساء" أبعد بسببها 3 سنوات عن الحرم الجامعي في الماضي"، بحسب ما أوردته الجامعة العبرية.

مقالات متعلقة