الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:01

تذويت موضوع الفضاء والفلك بزيارة مدرسة الزهراء لمدرسة سفيون اليهودية

سعيد عثمان -
نُشر: 04/06/15 19:29,  حُتلن: 20:46

الجمع بين التعلم التعاوني في بيئة الانترنت هو عصر اختراق التدريس المحوسب لأنّه يحسن نوعية التعلم عن بعد، ويتعارض مع الادعاءات بأنّ التّعلم عن بعد يضعف تفاعل المتعلم مع البيئة لإحداث فك ارتباط حياة الطالب الاجتماعية

أبدع طلاب الزهراء بقدراتهم الشخصية في مجال النقاش والحوار بموضوع "الفضاء والفلك" وذلك بزيارة المدرسة اليهوديّة من مركز البلاد ضمن مشروع الحوسبة في جهاز التعليم.


خلال زيارة مدرسة الزهراء لمدرسة سفيون

للمرة الثالثة على التوالي ورشات عمل مشتركة بين طلاب الزهراء (ج) طمرة وبين طلاب مدرسة سفيون اليهودية لهذا المفهوم أهمّيّة كبيرة في جميع المجالات والتّخصّصات، وخاصّة في مجال التعليم، من حيث التفاعل بين الفرد والبيئة. التّعلم التّعاوني يتيح للمتعلّم التّعبير عن نفسه في مجموعة ويسمح له الاختلاط مع نفس المجموعة في نفس الوقت.

الجمع بين التعلم التعاوني في بيئة الانترنت هو عصر اختراق التدريس المحوسب لأنّه يحسن نوعية التعلم عن بعد، ويتعارض مع الادعاءات بأنّ التّعلم عن بعد يضعف تفاعل المتعلم مع البيئة لإحداث فك ارتباط حياة الطالب الاجتماعية. قام وفد من طلاب صفوف السّادس من مدرسة الزهراء بمرافقة مركزة الحوسبة ومربي صفوف السادس بزيارة مدرسة سفيون خلال الاسبوع. ومن خلال اللقاء قام الطلاب بورشات وحلقات عمل تعليميّة ثقافيّة ترفيهيّة متنوّعة لكسر الحواجز بين الطلاب، قام الطّلاب بعمل مشترك من خلال الحاسوب وتتويج اللقاء بأعمال بفرق ووصف أهمّيّة المشروع وخاصّة العمل على موضوع العام الدّراسي الحالي ألا وهو " الفضاء والفلك".
وتتوّج مشروع العمل المشترك يوم الخميس بلقاء تلخيصي في مدينة حولون بمرافقة مديرة المدرسة المعلمة وداد ذياب حيث شدّدت على أهمّيّة استمراريّة العمل المشترك مع مدرسة سفيون والانضمام والعمل مع مدارس اخرى للسنة القادمة.

مقالات متعلقة