الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

المعارف حول إمتحانات البجروت في شهر رمضان: سنقدم تسهيلات للطلاب الصائمين

كل العرب
نُشر: 03/06/15 17:32,  حُتلن: 20:39

كمال عطيلة في بيانه:

بناء على تعليمات الوزارة وبالتعاطف والشعور مع الطلاب الصائمين سيتم اضافة 30 دقيقة على المدّة المحدّدة للامتحان 

امتحان بجروت اللغة العبريّة سيكون بعد الانتهاء من برنامج امتحانات البجروت الموعد الصيفي

هذا القرار تمّ بالتنسيق والحوار مع ممثّلي الوسط العربي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة النّاطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي، يجيب من خلاله عن تساؤلات حول موعد إمتحان بجروت اللغة العبرية والذي يصادف في شهر رمضان المبارك، وجاء في البيان ما يلي:"الموعد الصيفي لامتحانات البجروت يكون عادة في أشهر (أيّار، حزيران وتمّوز). والطلاب يتقدّمون للامتحانات في 147 موضوع ومجال معرفة".

وأضاف البيان إنّه "خلال السنوات الماضية، طلاب الوسط العربي تقدّموا لامتحانات البجروت أيضًا في شهر رمضان الفضيل وبناء على تعليمات الوزارة وتعاطفًا وشعورًا مع الطلاب الصائمين يتم اضافة 30 دقيقة على المدّة المحدّدة للامتحان. هذا العام شهر رمضان الفضيل سيحلّ علينا في أواسط شهر حزيران ويستمر حتّى أواسط شهر تمّوز ويشمل 7 مواعيد امتحانات".

واختتم البيان إنّه: "بالنسبة لامتحان اللغة العبريّة والذي تقرّر موعده في أعقاب الغاء الامتحان السابق بسبب تسريبه فورًا بعد الانتهاء من برنامج امتحانات البجروت (الموعد الصيفي)، بناء على توجّه الطلاب الذين طلبوا إجراء الامتحان في أسرع موعد ممكن ولكي تستطيع الوزارة أيضا نشر العلامات في وقت يسمح للطلاب التسجيل لمعاهد التعليم العالي. يشار بأنّ هذا القرار تمّ بالتنسيق والحوار مع ممثّلي الوسط العربي" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة