الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

المصادقة على تعيين النائب موشيه غافني رئيسًا للجنة المالية مرّة أخرى

كل العرب
نُشر: 03/06/15 11:01,  حُتلن: 11:19

رئيس الكنيست لغافني:

عدد المشاركين في الجلسة يدل على أنّ هذه اللجنة هي من أهم اللجان وأنّ عملك معروف ويُشهد له

عمّمت المتحدثة باسم الكنيست بيانًا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "صادقت لجنة المالية البرلمانية في جلستها الاولى التي عُقدت يوم الاثنين بالإجماع على تعيين عضو الكنيست موشيه غافني(يهدوت هتوراة) رئيسًا للجنة مرّة أخرى".



وأضاف البيان: "هذا، وشارك في الجلسة عدد كبير من الوزراء واعضاء الكنيست على رأسهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وأشاد أعضاء الكنيست من جميع الكتل بعمل غافني كرئيس اللجنة في دورة الكنيست الـ 18، وبرز من الحضور وزير المالية، وزير الامن الداخلي، المواصلات، الاقتصاد والصحة".

وهنّأ رئيس الكنيست، عضو الكنيست يولي ادلشطاين (الليكود)، غافني وقال له كما ورد في البيان: "عدد المشاركين في الجلسة يدل على أنّ هذه اللجنة هي من أهم اللجان، وأنّ عملك معروف ويُشهد له. على الرغم من استلامك لمنصبك بشكل رسمي اليوم، الا انك عقدت عدة جلسات معي ومع وزير المالية ، الآن علينا البدء بالعمل، اليوم قصير لدينا الكثير من العمل ".

وتابع البيان: "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هنأ غافني وعمله وقال: "موشيه غافني هو شخص محبوب جدا، موهوب ويعرف كيف يقوم بعمله"، وجلس الى جانب رئيس الحكومة كل من الوزير موشيه كحلون(الليكود)، آرييه درعي(شاس)، يسرائيل كاتس(الليكود) يعقوب ليتسمان(يهدوت هتوراة) وياريف لافين(الليكود). وشارك في الجلسة اعضاء الكنيست من كل الاحزاب والكتل، رئيس اللجنة الجديد، موشيه غافني شكر رئيس اللجنة المنتهية ولايته، عضو الكنيست نيسان سلومينكسي(البيت اليهودي) وتوجه الى أعضاء لجنة المالية وقال لهم:" لجنة المالية امامها الكثير لتنجزه، تحويل الميزانيات وقانون التسويات بأسرع وقت ممكن. فرض علينا واقع لا يمكن تغييره، نحن على ابواب نهاية السنة ولم نصادق على الميزانية حتى اليوم". وأعلن غافني أنّ اللجنة ستباشر منذ هذا الاسبوع في العمل على معالجة المواضيع المطروحة للنقاش".

وجاء في البيان: "أعضاء الكنيست من المعارضة والائتلاف هنأوا غافني وأثنوا على عمله كرئيس للجنة المالية في الماضي. وقال عضو الكنيست أحمد الطيبي (القائمة المشتركة): "قمت بإدارة اللجنة بشكل عادل، وبطريقة جعلت اعضاء المعارضة يشعرون انهم يملكون قوّة التأثير، حضور عدد كبير من اعضاء الكنيست يدل على التقدير الذي تحظى به". وقال عضو الكنيست ارئيل مرغليت (المعسكر الصهيوني): "نتوقّع منك أن تحافظ على نفس حماس الدورة الاخيرة، عندما قامت الحكومة بوضع عشرات آلاف العائلات تحت خط الفقر، كلي امل ان نجد مواضيع يمكننا التعاون والعمل المشترك فيها". وقال عضو الكنيست اوري مكليف(يهدوت هتوراة): "أنت تحترم هذا البيت ولهذا السبب هذا البيت يحترمك، شاركت دائما في جلسات النقاش، كعضو لجنة ، اللجنة برئاستك ستكون اجتماعية، كما كانت في السابق من خلال نضالك ضد فصل العمال، ارتفاع اسعار المياه وغيرها".

وقال رئيس لجنة الاقتصاد، عضو الكنيست ايتان كابل (المعسكر الصهيوني): "أنت من أفضل اعضاء الكنيست، أتمنى أن تنجح في تحديك وأن تسير الامور على ما يرام"، وقام رئيس لجنة المالية موشيه غافني بتخليص الجلسة وقال:" انه لمؤثر جدا ان ارى هذا العدد الكبير من اعضاء الكنيست الذي قدموا لدعمي، امامنا الكثير من العمل"، في نهاية الجلسة تطرق غافني الى موضوع تحويل الميزانيات وقال إن اللجنة برئاسته ستفحص الامور وستقرر ما هو المهم ويتم تأجيل الامور غير المهمة لمصلحة المهم" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY