اسواق العربEconomy

نصائح لساندويشات صحيّة لطلاب المدرسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غبار
17

حيفا
غبار
17

ام الفحم
غبار
17

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
17

عكا
غبار
17

راس الناقورة
غبار
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
17

قطاع غزة
مطر خفيف
19

ايلات
غبار
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح لساندويشات صحيّة للمدرسة برعاية طيرات تسـﭭـي

التغذية الحكيمة والصحيّة هامّة بشكل خاصّ عند الحديث عن اولاد الروضات والمدارس. يزوّد الطعام بالأسس الرئيسية للنمو والتطوّر السليم في هذه الاجيال. لذا فان الزوّادة التي نحضّرها يومياً، يجب ان تكون غنيّة ومغذيّة،

فضّلوا الساندويش المصنوع من خبز القمح الكامل على ساندويش الخبز الابيض 


التغذية الحكيمة والصحيّة هامّة بشكل خاصّ عند الحديث عن اولاد الروضات والمدارس. يزوّد الطعام بالأسس الرئيسية للنمو والتطوّر السليم في هذه الاجيال. لذا فان الزوّادة التي نحضّرها يومياً، يجب ان تكون غنيّة ومغذيّة، وتزوّد بالطاقة المتوفرة للدماغ وتساعد في القدرة على الدّراسة والتركيز اثناء اليوم الدراسي.

من المفضّل الحرص على 4 قواعد هامّة:
-خطّطوا بشكل مسبق وقرروا بشكل مشترك. لقّنوا الاولاد اهمية التغذية بالنسبة لنموهم- يوجد لدى الاولاد حب استطلاع وهم يحبّون التعلّم. خططوا معاً قائمة الساندويشات الأسبوعية والتي تفصّل يومياً نوع خبز الساندويش، المحتوى والاضافة. عندما يكون الاولاد شركاء في الاختيار، فانهم يأكلون ويستمتعون.

-فضّلوا الساندويش المصنوع من خبز القمح الكامل على ساندويش الخبز الابيض. اضافة الى مختلف ميزاته الغذائية فان الساندويش المصنوع من الطحين الكامل يدوم اكثر وافضل من ساندويش الخبز الابيض.

-من المهم ادخال البروتين بين الشريحتين. ﭘـستراما طيرات تسـﭭـي هي خيار ممتاز، لأنها مصنوعة من لحم الحبش. وايضا فان الـﭙـستراما تحتوي على نسبة دهون منخفضة (حتى 3%)، القليل من السعرات الحرارية- في شريحة بوزن نحو 20 غرام توجد حوالي 20 سعرة حرارية وهي غنيّة بالبروتين العالي الجودة.

-الساندويش ايضاً يمكنه أن يشكّل وجبة كاملة، مشبِعة ومغذيّة. الساندويش المكوّن من الطحين الكامل، ويحتوي على ﭘـستراما كمصدر للبروتينات والخضار، يمكنه ان يشكّل بديل ممتاز لوجبة كاملة.
ع.ع.

كلمات دلالية
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة الطيبة