الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

سهيل ذياب بعد زيارة بينت لطمرة: نرحب بكل وزير يزور مدينتنا لمصلحة المواطنين

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 02/06/15 10:30,  حُتلن: 19:06

رافق الوزير وفد رفيع المستوى في سلك التعليم حيث قام الوزير والمرافقون له بزيارة عدد من المدارس في المدينة للاطلاع عن كثب على جهاز التربية والتعليم في طمرة

سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة:

طلبي الوحيد كان المساواة بين الطالب العربي واليهودي


نريد جهاز تعليم في الوسط العربي مساوٍ للوسط اليهودي وصراحة نريد أن يكون مستوى التعليم عالٍ في القرى غير المعترف فيها

كاسترو عثمان:

أنا من الأشخاص الذين يرحبون بأي وزير يأتي بصفة رسمية من أجل دعم طمرة والمدارس بالرغم من أن بينت لديه الأفكار السياسية لكن كوننا عربًا وكونه وزيرًا لا توجد علامة استفهام على زيارته

يوسف ذياب عضو اللجنة الشعبية على الزيارة:

لا يمكننا إلا أن نقف وقفة احتجاج على زيارة مثل هذه الشخصيّة العنصريّة

طمرة كانت وستبقى قلعة وطنيّة ولن نسمح لمثل هذه الزيارة أن تمر مر الكرام ومن يحرض على قتل العرب ويتفاخر غير مرحب به في مدينتنا

وصل وزير التربية والتعليم نفتالي بينت الى مدينة طمرة صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة خاصة الأولى له منذ توليه منصب وزير المعارف، حيث استقبله رئيس البلدية الدكتور سهيل ذياب والقائم بأعماله صالح حجازي ونائبه عامر أبو الهيجاء في دار البلديّة برفقة عدد من مديري المدارس ومدير قسم المعارف في بلدية طمرة الاستاذ محمد شما ولفيف من الشخصيات، كما وتظاهر أمام مدرسة البيان الثانوية في المدينة عدد من الطلاب واللجنة الشعبية ولفيف من أهالي طمرة وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية ويهتفون "مطالبين برحيل بينت فورًا عن المدينة".

فيديو خلال وصول بينت الى بلدية طمرة

هذا وقد رافق الوزير وفد رفيع المستوى في سلك التعليم حيث قام الوزير والمرافقون له بزيارة عدد من المدارس في المدينة للاطلاع عن كثب على جهاز التربية والتعليم في طمرة.

بينت: على جميع الأولاد أن يكونوا متساويين
هذا، وأكّد وزير التعليم في حديثه بأنّه "سعيد بزيارة طمرة التي تعتبر الأولی" حيث أكّد أنّه "بالنسبة له يجب على جميع الأولاد أن يكونوا متساويين ولا يهم أين ولدوا إذ يجب عليهم أن يحصلوا علی نفس الفرص"، كما شدد الوزير علی "أهميّة توجه الطلاب إلی المواضيع العلميّة ودعم موضوع العلوم والتكنولوجيا والرياضيات وضرورة التقدم لخمس وحدات في المواضيع العلميّة لأنّها الانطلاقة إلی المستقبل". وقال بنيت إنّه "يؤمن بالمساواة والتعايش المشترك وأنّه سيدعم الميزانيّة الفرديّة لكلّ طالب من عائلات الدخل المتدني".


نفتالي بينت في المدرسة - تصوير: وزارة التربية والتعليم

هذا ووصل الى موقع العرب بيان من وزارة التربية والتعليم، جاء فيه: "قام الوزير بينت صباح اليوم بزيارة رئيس بلدية طمرة سهيل ذياب حيث ناقش معه احتياجات جهاز التعليم بمرافقة أورنا سمحون مديرة لواء الشمال والمفتشين عبد الله خطيب مسؤول جهاز التعليم العربي وأحمد بدران مفتش اللواء وتوفيق زعرورة مفتش المدارس وتمير بن موشيه مسؤول البناء في وزارة التعليم، بعد ذلك قام الوزير والوفد المرافق بالمشاركة في التمرين القطري في مدرسة ابن سينا الابتدائية واختتم الوفد الزيارة بمدرسة البيان الثانوية المتميزة".

وأضاف البيان: "أكّد وزير التعليم خلال لقائه مع الطلاب علی أهميّة الاستثمار وبذل الجهد بهدف النجاح والتميّز وعبّر عن انفعاله الشديد من نجاح جهاز التعليم في طمرة. ورافق كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي، الوزير في زيارته هذه". 


سهيل ذياب

سهيل ذياب: الوزير كان ايجابيًا جدًّا 
وقال سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة إنّ "طلب الزيارة كان من وزارة المعارف لواء الشمال وتم اختيار طمرة من قبل أورنا سمحون وطاقم المفتشين لأنه وكما هو معروف لدى طمرة جهاز تربية وتعليم متقدّم جدًا، وطلبي الوحيد كان هو المساواة بين الطالب العربي واليهودي، نريد جهاز تعليم في الوسط العربي مساو للوسط اليهودي وصراحة نريد أن يكون مستوى التعليم عالٍ في القرى غير المعترف فيها".

وأضاف قائلا: "ستكون هناك زيارات وسنطرق جميع الأبواب لتطوير مدننا وبلداتنا العربيّة. نحن في دولة ديمقراطية ويحق لكل واحد منّا أن يعبّر عن رأيه، ونحن استضفنا شخصًا وأنا معني بأن يتعرف على الوسط العربي، سأستضيف جميع الشخصيّات وبنيت هو وزير التربية وجاء كوزير وليس لدعاية انتخابيّة". واختتم قائلًا: "الوزير كان ايجابيًا جدًا وقال جملة مهمة أن الطالب العربي مساوٍ للطالب اليهودي".


كاسترو عثمان

كاسترو عثمان: أهلا وسهلا به من أجل دفع مسيرة الاعمار في طمرة
وقال كاسترو عثمان الذي رحب بالوزير بينت: "أنا من الأشخاص الذين يرحبون بأيّ وزير يأتي بصفة رسميّة من أجل دعم طمرة والمدارس، بالرغم من أنّ بينت لديه الأفكار السياسيّة لكن كوننا عربًا وكونه وزيرًا لا توجد علامة استفهام على زيارته، كما وأنّ زيارته لم تسىء لأحد، زيارة بينت مرحب بها بالرغم من رفض البعض لها، بنيت جاء كزيارة رسميّة فأهلًا وسهلًا به من أجل دفع مسيرة الاعمار في طمرة".


الويرز بينت أثناء وصوله الى دار البلدية

معارضة الزيارة
كما وأثار خبر زيارة وزير التربية والتعليم نفتالي بينت  إلى طمرة ردود فعل غاضبة في المدينة، وقد عبّرت جهات شعبيّة في المدينة عن رفضها لهذه الزيارة، مشيرة إلى أنّ "بنيت شخصيّة صهيونيّة رقصت على دماء شعبنا في غزّة والضفّة"، إضافة إلى أنّه "أحد الشخصيّات التي تطلق التحريضات العنصريّة"، على حد تعبير جهات سياسيّة وشعبيّة فاعلة في طمرة.

وعقّب يوسف ذياب، عضو اللجنة الشعبية على الزيارة، بالقول: "نحن نرفض زيارة نفتالي بنيت لمدينة طمرة، إنّنا جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني وعلى هذا الأساس، وبعد كل التصريحات العنصريّة التي اطلقها بينت عشية الانتخابات وبعد كل المواقف التي تسعى لسرقة ونهب أراضي أهلنا في النقب، لا يمكننا إلا أن نقف وقفة احتجاج على زيارة مثل هذه الشخصيّة العنصريّة. طمرة كانت وستبقى قلعة وطنيّة ولن نسمح لمثل هذه الزيارة أن تمر مر الكرام، ومن يحرض على قتل العرب ويتفاخر، غير مرحب به في مدينتنا، فلا أهلًا ولا سهلًا بوزير التربيّة والتعليم"، بحسب ذياب.


الطلاب يتظاهرون مطالبين بنيت بترك المدينة


 
 

 
 

مقالات متعلقة