الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

قبيل زيارته الى طمرة غدًا - اللجنة الشعبية: لا أهلًا ولا سهلًا بالوزير بينت

كل العرب
نُشر: 01/06/15 13:10,  حُتلن: 17:21

 من المقرر أن يزور الوزير نفتالي بينت مبنى البلدية صباح غد على أن يتم إستقباله في عدد من المدارس أيضًا

اللجنة الشعبية في طمرة:

نفتالي بينت المحرض الدائم على ابناء شعبنا الفلسطيني والداعي للقتل والاعتداء على شعبنا الفلسطيني هو ضيف غير مرغوب فيه في بلدنا الحبيب طمرة

ندعوكم لوقفة احتجاجية غاضبة امام مدرسة البيان الساعة العاشرة والنصف صباحا لنعبر عن رفضنا القاطع لدخول اي شخصيه عنصرية الى بلدنا

يوسف ذياب- عضو اللجنة الشعبية:

لا يمكننا إلا أن نقف وقفة احتجاج على زيارة مثل هذه الشخصية العنصرية

طمرة كانت وستبقى قلعة وطنية ولن نسمح لمثل هذه الزيارة ان تمر مر الكرام ومن يحرض على قتل العرب ويتفاخر غير مرحب به في مدينتنا

المحامي نضال عثمان - عضو اللجنة الشعبية:

أری أن من واجب البلدية وإدارتها استضافة الوزراء ودعوتهم للاطلاع علی أوضاع المدينة وتقديم قوائم مطالب واحتياجات في المجالات المختلفة لكن أيضا واجب الاحزاب السياسية وحقهم إيصال صوتهم لكل فاشي في هذه البلاد 

أثار خبر زيارة وزير التربية والتعليم، نفتالي بينت، إلى طمرة ردود فعل غاضبة في المدينة، حيث من المقرر أن يزور الوزير الجديد مبنى البلدية، صباح غد، على أن يتم إستقباله في عدد من المدارس أيضًا. وقد عبّرت جهات شعبية في المدينة عن رفضها لهذه الزيارة، مشيرة إلى أنّ "بنيت شخصيّة صهيونية رقصت على دماء شعبنا في غزة والضفة"، إضافة إلى أنه "أحد الشخصيات التي تطلق التحريضات العنصرية"، على حد تعبير جهات سياسية وشعبية فاعلة في طمرة.


نفتالي بينت

هذا، وقد وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب نسخة عن بيان أصدرته اللجنة الشعبية في طمرة، وعنونته :"لا أهلا ولا سهلا بوزير التربية والتعليم". وجاء في البيان:"نفتالي بينت المحرض الدائم على ابناء شعبنا الفلسطيني والداعي للقتل والاعتداء على شعبنا الفلسطيني هو ضيف غير مرغوب فيه في بلدنا الحبيب طمرة"، بحسب البيان.

وجاء في البيان أيضًا:"القيادات الصهيونية السياسية التي رقصت على دماء شعبنا في غزة والضفة، وتستمر بالتحريض على دماء شعبنا وتتبجح وتتفاخر بهذا الشيء وتتنافس فيما بينها بالتحريضات العنصرية لن نقبل بزيارتهم، كنا وسنبقى شعب واحد من النقب الى الجليل.  ولأننا شعب حي متلاحمين في قضايانا امام اعدائنا ، متضامنين كجسم واحد في وجه الطغاة، لا نقبل بزيارة امثال بينت اللذي ادلى بتصريحات عنصريه فاشيه تهدد وتدعم قتل العرب، والتي قال فيها:"في حالة تم القبض على " خائنين " ببساطة يجب قتلهم"، و"أنا قتلت الكثير من العرب في حياتي ولا يوجد لدي مشكلة في الموضوع"، وفقًا للبيان.
وأضاف البيان:"ولا ننسى اللعبة السياسية التي ادارها وتصريحاته في مؤتمر صحفي: "اذا وضعت سيارتك في النقب حتما سترجع وتفقد اشياء منها"... يقوم المدعو يوم غد الثلاثاء بزيارة لبلدنا الحبيب طمرة ونحن كأحزاب سياسية في طمرة المتمثلين بلجنة شعبية سياسية نعرب عن رفضنا واستنكارنا لهذه الزيارة، ولأن بلدنا طمرة كانت ولا زالت قلعة وطنية وسنسعى لكنس اي شخصيات صهيونية ندعوكم لوقفة احتجاجية غاضبة امام مدرسة البيان الساعة العاشرة والنصف صباحا، لنعبر عن رفضنا القاطع لدخول اي شخصيه عنصرية الى بلدنا"، إلى هنا نص البيان.

وقفة احتجاج
وعقّب يوسف ذياب، عضو اللجنة الشعبية على الزيارة، بالقول:"نحن نرفض زيارة نفتالي بنيت لمدينة طمرة، إننا جزء لا يتجزء من الشعب الفلسطيني وعلى هذا الأساس، وبعد كل التصريحات العنصرية التي اطلقها بينيت عشية الانتخابات وبعد كل المواقف التي تسعى لسرقة ونهب اراضي اهلنا في النقب، لا يمكننا إلا أن نقف وقفة احتجاج على زيارة مثل هذه الشخصية العنصرية. طمرة كانت وستبقى قلعة وطنية ولن نسمح لمثل هذه الزيارة ان تمر مر الكرام، ومن يحرض على قتل العرب ويتفاخر غير مرحب به في مدينتنا، فلا اهلا ولا سهلا بوزير التربية والتعليم"، بحسب ذياب.


يوسف ذياب- عضو اللجنة الشعبية

من جهته، قال المحامي نضال عثمان - عضو اللجنة الشعبية، إنّ :"اللجنة الشعبية السياسية في طمرة قررت أمس أن تنظم وقفة احتجاجية بوجه الوزير نفتالي بينيت وزير المعارف، للتعبير عن رفضها له نتيجة تصريحاته العنصرية والتحريضية ضد الجماهير العربية وضد شعبنا الفلسطيني". وتابع عثمان:"هذه الوقفة هي ضد بينيت نفسه وهي ولا بأي شكل موجهة للبلدية وإدارتها الوطنية وانا شخصيا أری أن من واجب البلدية وإدارتها استضافة الوزراء ودعوتهم للاطلاع علی أوضاع المدينة وتقديم قوائم مطالب واحتياجات في المجالات المختلفة. لكن أيضا واجب الاحزاب السياسية وحقهم إيصال صوتهم لكل فاشي في هذه البلاد بأن من يحرض ضدنا فهو ضيف غير مرغوب به. وعلى إدارة البلدية أن تقوم بواجبها وان تتفهم موقف اللجنة الشعبية من الوزير بينيت"، بحسب المحامي نضال عثمان.


المحامي نضال عثمان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250237.66
BTC
0.52
CNY