الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

تخريج كوكبة جديدة من دورة الطب في مدرسة المتنبي الاعدادية في كفرمندا

أمين بشير -
نُشر: 31/05/15 22:46,  حُتلن: 22:57

محمد يوسف قدح:

كفرمندا تحتاج المزيد من الأطباء من أبناء القرية

محمد جنداوي:

مدرسة المتنبي لا تكتفي بالبرامج المنهجية فقط بل تعمل دائمًا من أجل إدخال مواضيع وبرامج أخرى مثل دورة الطّب من أجل إثراء الطّلاب

احتفلت مدرسة المتنبي الاعدادية في كفرمندا يوم السبت، في قاعة المركز الجماهيري، بتخريج كوكبة من الطلاب المشاركين في دورة الطب، وقد بلع عددهم 57 طالبًا وطالبة، ويشرف على هذا المشروع الدكتور عبد السلام زيدان، حيث حضر حفل التخرج ادارة المجلس المحلي، ادارة المركز الجماهيري واهالي الطلاب.


خلال حفل التخريج من دورة الأطباء في مدرسة المتنبي

افتتح الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد محمود عالم، ومن ثم كلمة ترحيبية من الاستاذ اسلام عبد الحليم، وقد تولّى عرافة الحفل الأستاذ صالح زعبي. والقت الطالبة ياسمين عمر قدح كلمة نيابة عن الطلاب المتخرجين، إذ شكرت جميع القائمين على المشروع، وأكّدت "استفادة الطلاب من خلال هذه الدورة، وقالت إنّ الدّورة كانت شيّقة وممتعة منذ بدايتها حتى نهايتها".

مدير المدرسة الاستاذ محمد جنداوي رحب بجميع الحضور، وأثنى على دعم إدارة المجلس المحلي لهذا المشروع الهامّ ولمدرسة المتنبي بشكل عام، كما شكر الدكتور عبد السلام زيدان على جهوده الحثيثة من أجل إنجاح هذه الدّورة. وأشار الاستاذ محمد جنداوي إلى أنّ "مدرسة المتنبي لا تكتفي بالبرامج المنهجية فقط، بل تعمل دائمًا من أجل إدخال مواضيع وبرامج أخرى مثل دورة الطّب من أجل إثراء الطّلاب".

رئيس المجلس المحلي السيد طه عبد الحليم، شكر الدكتور عبد السلام زيدان وجميع المرشدين والقائمين على دورة الطب، كما أثنى على إدارة المدرسة على دمج مثل هذه البرامج المفيدة في المدرسة، وأثنى أيضًا على الطلاب المشاركين وأمِل بأن يصبحوا أطبّاء في المستقبل. والقائم بأعمال رئيس المجلس المحلي السيد محمد يوسف قدح أعرب عن سروره برؤية الطّلاب بالزي الأبيض، وتمنّى بأن يكون هذا الزّي لباسهم المستقبليّ في عملهم كأطبّاء، وقال إنّ "كفرمندا تحتاج المزيد من الأطباء من أبناء القرية".

مدير قسم المعارف السيد جمال طه، تحدث عن تميز المدارس في كفرمندا بعدّة مواضيع أدبية وعلميّة، ومن ضمنها تميّز مدرسة المتنبي في المواضيع العلميّة وخاصّة موضوع الطّب، وأعرب عن سروره في الارتفاع الملحوظ لعدد الطّلاب الملتحقين بالمعاهد العليا. ورئيس لجنة الآباء المحلية السيد حسين طه، بارك للطلاب المتخرجين من الدورة، وتحدّث باختصار عن أعمال ومشاريع لجنة الآباء المحلّيّة.

وفي ختام الحفل تمّ تكريم الطلاب المتخرجين ومنحهم شهادات تقدير، كما تمّ منح الطالب يوسف عمر قدح والطالبة مروة عمر قدح جهاز لوحي (تابليت) لحصولهما على علامة 99، كما تمّ منح الطالبة رؤى طارق قدح جهاز حاسوب نقال، لحصولها على العلامة الكاملة (100/100). كما وتمّ تكريم الأطباء الجدد من أبناء كفرمندا باسم مدرسة المتنبي وهم الأطباء التالية اسماءهم، علاء حسين عزام، أيمن عرابي، حسين سمحات، بيسان حلومة.
 

مقالات متعلقة