الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

طلاب إعدادية كفركما يحوّلون حائط مدرستهم الى حائط أخضر

كل العرب
نُشر: 31/05/15 15:46,  حُتلن: 16:51

 الحائط الأخضر هو نظام مكتظ مكون من قواوير مصنوعة من قناني البلاستيك ومزروعة بالنباتات وجهاز لرّي النباتات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مبادرة الحديقة الشمسية المتنقلة، جاء فيه:"أقامت "الحديقة الشمسية" نشاطات بيئية في المدرسة الاعدادية في كفر كما وقام طلاب المدرسة بتحويل حائط مدرستهم الى حائط أخضر. الحائط الأخضر هو نظام مكتظ مكون من قواوير مصنوعة من قناني البلاستيك ومزروعة بالنباتات وجهاز لرّي النباتات. بعد أن تنمو وتكبر هذه النباتات، فإنها تغطي كل الحائط وتحوله الى سياج حيّة".


تصوير- ينيف فيلداست

وتابع البيان:"الحديقة الشمسية المتنقلة، والتي تم تأسيسها على يد ينيف فيلداست، تبادر في بناء واقامة جدران خضراء في المدارس. يدور الحديث عن نشاطات ليوم كامل، يقوم من خلالها كل طالب من زارعة نبتة في قنينة بلاستيك ويعلقها على الحائط. حتى الان تمت اقامة العديد من الجدران البيئية في مدراس في الوسط العربي واليهودي. وقال فيلداست إن:"اقامة الجدار الاخضر هي متعة وتجربة جذابة وتقوي الشعور بالانتماء والعمل عند طلاب المدرسة وترفع من وعيهم البيئي وتزيد من الجماليات وبالتأكيد تساعد البيئة كثيرا"، وتابع:"حلمي بأن تكون كل جدران المدارس في اسرائيل خضراء". 

عن الحديقة الشمسية
وإختتم البيان:"الحديقة الشمسية هي مشروع يهدف الى تطوير تكنولوجية الطاقة الخضراء وجودة البيئة لدى الجمهور في اسرائيل بواسطة التربية التجريبية. تم تأسيس الحديقة المتواجدة في بنيامينا ، عام 2009 على يد يانيب فيلداست وتدار اليوم بأيدي ينيب وغوري فيلداست الذين يسكنون فيها مع اولادهم. تشمل فعالية الحديقة ارشاد وتفعيل تجريبي لمجموعات داخل الحديقة وايام دراسية حول مواضيع بيئية وايضا فعاليات متنقلة في كافة مناطق البلاد. نشاطات الحديقة معدة للعائلات وطلال المدارس من الصف الاول وحتى الثاني عشر والروضات والمخيمات والمجموعات المنظمة للاكاديميين والجيش والسياح واماكن العمل والمجموعات الفردية"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة