الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

كفركنا: حفل تخريج المربين والمربيات في الدرجات العليا للتطور المهني

كل العرب
نُشر: 31/05/15 12:37,  حُتلن: 16:21

أكد جمال أبو حسين رئيس الدراسات العليا في أكاديمية القاسمي على ضرورة أن يتحمل كل واحدة منا المسئولية وأن لا ننتظر الأخرين ليحدثوا التغيير المنشود لبناء ولصياغة مستقبل أفضل لأبنائنا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن معهد اسكو، جاء فيه ما يلي: "بالتعاون بين أكاديمية القاسمي ومعهد اسكو، عقد يوم الجمعة الموافق 29.05.2015 في المركز الثقافي الإسلامي في كفركنا حفل نهاية السنة لتخريج الفوج الثاني من المربين والمربيات بالدرجات العليا 7-9". 



خلال حفل التخريج

وزاد البيان:"افتتح الحفل الدكتور جمال أبو حسين رئيس الدراسات العليا في أكاديمية القاسمي مرحبًا بالحضور وشاكرًا مدير المركز الثقافي الإسلامي علاء عواودة على التعاون، كما وأشار الى دور أكاديمية القاسمي في قيادة عملية تغيير حقيقية في المجتمع العربي وفي جهاز التربية والتعليم العربي في البلاد وذلك من خلال الدورات المميزة التي تقيمها لجمهور المعلمين، وتحدث عن ثقل المسؤولية والدور الهام الذي يقوم به المربية العربي في بناء أجيال المستقبل. وأكد الدكتور جمال أبو حسين في كلمته على ضرورة أن يتحمل كل واحدة منا المسئولية وأن لا ننتظر الأخرين ليحدثوا التغيير المنشود لبناء ولصياغة مستقبل أفضل لأبنائنا.".

وأضاف البيان:"ثم تحدث الدكتور سمير مجادلة مدير وحدة التطور المهني وقسم الستاج حيث أكد في كلمته على رسالة القاسمي التربوية والإنسانية حيث ترى بمثل هذه الدورات في الشمال فرصة هامة لإيصال فكرها التربوي لأكبر عدد ممكن من المربين العرب في هذه البلاد وتلاه الدكتور نبيل سعدى عميد كلية التربية في الأكاديمية مؤكدًا على دور المعلم العربي الريادي في بناء المجتمع على أسس سليمة وعلى أهمية التعلم والتجدد لنماء المعلم مهنيا. ومن ثم قام مندوبو المجموعات المختلفة بعرض مبادراتهم ومشاريعهم وأبحاثهم المختلفة والتي لاقت استحسانا من الحضور".
وتابع البيان: "قام بعرض الدراسات والمشاريع كل من المربية مرفت خمايسي والمربية سينا عمر وألقى المربي صالح عبود كلمة عبر فيها عن شكره العميق لأكاديمية القاسمي وللمسئولين وللمحاضرين واختتم كلمته بأقوال شعرية من تأليفه عبر فيها عن مشاعر الفخر والإعتزاز لكل من شارك في انجاح الدورات وخص بالذكر زملائه وزميلاته المربين والمربيات. تجدر الإشارة الى أن المربية شهيرة مقطرن تألقت في عرافة الحفل بأسلوبها الشائق وكما قام الدكتور نبيل بدارنه ومركزة معهد اسكو المربية فدوى خطيب بتنسيق وتنظيم الحفل بمهنية عالية" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة