الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

رهط: مدرسة صلاح الدين تختتم برنامج الانتقال الى الصف الأول

كل العرب
نُشر: 31/05/15 11:34,  حُتلن: 11:55

اهم ما ورد في البيان:

يهدف البرنامج الى التقليل من حدة المخاوف والتوترات لدى الطلاب وتهيئة الطلاب نفسيًّا للمرحلة القادمة من خلال اكسابهم مهارات في كيفيّة التّأقلم في المدرسة مع بداية السّنة الدّراسيّة القادمة

مستشارة المدرسة وبالتّعاون مع الأخصّائي النّفسي للمدرسة أقاموا ورشات عمل لأهالي طلاب البساتين وذلك لتعزيز الشراكة بين الأهل والمدرسة وتوضيح دور الأهل في مرحلة الانتقال عند الأبناء

عمم خالد القريناوي بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "اختتمت مدرسة صلاح الدين الجماهيرية رهط برنامج الانتقال الى الصف الأول ايمانا منها بأنّ تسهيل عملية الانتقال لدى الطلاب بين المراحل التعليمية المختلفة له تأثير إيجابي على الجوانب النفسية، العاطفية، الاجتماعية والتعليمية للطلاب".


خلال الفعاليات 

واضاف البيان: "لذا فان المدرسة قامت بتحضير الطلاب على مدار العام الدراسي من خلال خطة عمل سنوية ضمن "برنامج الانتقال من البستان الى الصف الأول. والذي يهدف الى التقليل من حدة المخاوف والتوترات لدى الطلاب وتهيئة الطلاب نفسيًّا للمرحلة القادمة من خلال اكسابهم مهارات في كيفيّة التّأقلم في المدرسة مع بداية السّنة الدّراسيّة القادمة، حيث قامت مستشارة المدرسة شيرين عيسى وبالتّعاون مع مربّيات الصّف الأوّل ومعلّمي المواضيع المختلفة ومعلّمات البساتين بتنفيذ برنامج تحضير الطّلاب للصّف الأوّل وذلك تحت شعار "أزهار البساتين تنمو في مدرسة صلاح الدّين"، هذا وشمل البرنامج اربعة لقاءات تربويّة لطلّاب البساتين داخل اطار المدرسة خلال العام الدراسيّ. حيث تخلّلت العديد من النّشاطات والفعّاليات التي تساهم في تسهيل عملّية انتقال الأطفال من مرحلة صفوف البستان الى مرحلة الصّف الأوّل".

وجاء في البيان: "شمل اللّقاء الأوّل لأطفال البساتين جولة في المدرسة، حيث تعرّف الطلاب على مبنى المدرسة وعلى المواقع المختلفة فيها وعلى إدارة المدرسة وأصحاب الوظائف فيها. كذلك قاموا بفعاليات مختلفة كالاصطفاف الصباحي وملاءمة التوقعات بين الطلاب. أما اللقاء الثاني فقد هدف إلى تعرّف أطفال البساتين على طلاب الصف الأول ومعلمات الصف الأول من خلال المشاركة معًا في فعاليات رياضيّة ممتعة ومتنوّعة. وفي اللقاء الثالث قام أطفال البساتين بزيارة لصفوف الأول وتعلّم دروس مختلفة معهم. أما اللقاء الرابع فقد شمل فعاليات متنوعة ومحطات تعليمية في مواضيع مختلفة مثل التجارب العلمية، الفنون، مهارات حياتية، التعلم بواسطة اللعب والاخر هو أنا. من الجدير بالذّكر بأنّ جميع طلّاب صفوف الخامس تولّوا الارشاد في جميع اللقاءات بإشراف نخبة من المعلمين في المدرسة وقد تعاون طلاب الخامس بشكل كبير مع المعلمين مبدين مسؤوليتهم لإنجاح هذا البرنامج".

واختتم البيان: "يذكر أيضًا بأن مستشارة المدرسة وبالتّعاون مع الأخصّائي النّفسي للمدرسة أقاموا ورشات عمل لأهالي طلاب البساتين وذلك لتعزيز الشراكة بين الأهل والمدرسة وتوضيح دور الأهل في مرحلة الانتقال عند الأبناء، مدير المدرسة الأستاذ أمير القريناوي أشاد بأهمية برنامج الانتقال من أجل تهيئة أطفال البساتين الى المرحلة الجديدة وتسهيل دمجهم في المدرسة والتغلب على مشاعر القلق والتوتر لديهم. وقد شكر جميع المشاركين والعاملين في هذا البرنامج متمنيًا بأن يكون هذا العمل التربوي خطوة فعالة من أجل انتقال سليم لأطفال البساتين وبداية جميلة لمشوار قادم سيخطونه بخطوات ثابتة بإذن الله" بحسب البيان.

مقالات متعلقة