الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

مدرسة النهضة الأهليّة عتيد كفر قرع تفوز ببطولة المناظرة القطريّة للوسط العربي

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 31/05/15 09:46,  حُتلن: 09:54

الأستاذ أشرف صبيحات مدير مدرسة النهضة:

فخورَ بهذا الإنجاز المشرف وكلي ثقة وإيمان بأن الطاقات الهائلة والقدرات الخارقة التي يتمتع بها طلابنا ستبرز جلية للعيان في السنوات القريبة بفضل من الله وتوفيقه أولا، وبجهود معلّمي النهضة المميزون ثانيا

الطالبة فاطمة يحيى عضوة نادي النقاش:

هذا المشروع رائع ويهدف إلى تذويت ثقافة الحوار التي نفتقدها للأسف في مجتمعنا العربي

حقّق منتخب مدرسة النهضة الأهليّة للمناظرة والنقاش إنتصارين مستحقين في نصف نهائي ونهائي في بطولة المناظرة القطريّة للمدارس العربية الفوق ابتدائية، ليُحرز بذلك لقب البطولة. أقيمت المراحل النهائيّة من البطولة في مدرسة ابن خلدون الثانوية عرابة.


خلال المناظرة 

في مباراة نصف النهائي كان النقاش حول موضوع: "على وزارة المعارف جعل برنامج التداخل الإجتماعي إختياريًا وليس شرطًا للحصول على إستحقاق شهادة البجروت"، حيث جرت المباراة بين نادي نقاش مدرسة النهضة الأهليّة ونادي مدرسة ابن خلدون الثانوية للنقاش، عرابة. سجل منتخب النهضة فوزًا مستحقًّا إثر أداء أعضاء الفريق وخطاباتهم المتميّزة الّتي تمحورت حول ضرورة جعل برنامج التداخل الإجتماعي إختياريًا وليس إلزاميًا.

هذا، وأقيمت المباراة النهائيّة مباشرة بعد النصف نهائي، حيث واجه نادي النهضة للنقاش والمناظرة نادي مدرسة كفر مندا ابن خلدون الإعدادية للنقاش. موضوع النقاش كان حول موضوع "ضرورة تأخير سن الزواج لجيل 22 سنة"، وأثبت طلاب النهضة قدراتهم الخطابية البارزة من خلال إبداء براعتهم في تفنيد إدعاءات الفريق المنافس.
هذا وأبدى مدرب نادي النقاش، الأستاذ عمرو إغبارية إعتزازه بالنتائج المشرفة، وقال: هذه النتائج المشرفة جاءت بفضلٍ من رب العالمين أولا ونتيجة تفاني الطلاب ومواظبتهم على التدريب وقدراتهم المتميّزة في الخطابة، الإصغاء والإقناع".
كما وأشار الأستاذ عمرو إلى "أن مدرسة النهضة تتميّز بأن لديها منتخب نقاش مهني ومتمرس، يشارك في مسابقات مناظرة ونقاش في اللغات الثلاث: العربية، الإنجليزية والعبرية. وكان المنتخب قد وصل في الشهر الفائت إلى مرحلة النصف نهائي لمسابقة المناظرة שיג ושיח التي تجري باللغة العبرية".

ومن جانبه أكد الأستاذ أشرف صبيحات، مدير مدرسة النهضة على دعمه التام لهذا المشروع الراقي الّذي "ينسجم بشكل تام مع رؤيا مدرسة النهضة في تطوير وبلورة قيادة إجتماعية وثقافية واعدة تأخذ على عاتقها مسؤولية التأثير على العمليات الجارية في المجتمع العربي" على حد تعبيره.
كما وأردف قائلا: "أنا فخورَ بهذا الإنجاز المشرف وكلي ثقة وإيمان بأن الطاقات الهائلة والقدرات الخارقة التي يتمتع بها طلابنا ستبرز جلية للعيان في السنوات القريبة، بفضل من الله وتوفيقه أولا، وبجهود معلّمي النهضة المميزون ثانيا". 

ومن جانبها أبدت عضوة نادي النقاش الطالبة، فاطمة يحيى، ارتياحها التام من مشاركة المنتخب في مسابقات المناظرة باللغات المختلفة مشيرة إلى أن "هذا المشروع رائع ويهدف إلى تذويت ثقافة الحوار التي نفتقدها للأسف في مجتمعنا العربي. كما ان له تأثيرات إيجابية كبيرة على قدراتنا في التعبير عن أفكارنا وآرائنا بشكل واضح وجلي، تطوير القدرة على الإصغاء، فن الخطابة القدرة على الإقناع والعمل الجماعي وبالتالي صقل قدراتنا القيادية وتطويرها".
وتجدر الإشارة إلى أنه شارك في المباريات طلاب صفوف العواشر.

مقالات متعلقة