الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

محاضرة رياضية في عين ماهل للنجم مهران راضي والحكمة سناء دراوشة

أنور أمارة -
نُشر: 29/05/15 14:35,  حُتلن: 17:09

عماد حبيب الله:

نسعى من خلال هذه المحاضرات القيمة لزرع روح المحبة والتآخي وبناء جيل رياضي واعٍ مهذّب بهدف تهذيب النّفس من خلال الرّياضة وإيجاد أطر رياضيّة مناسبة وملائمة لأولادنا وبناتنا

نحن في المجلس المحلي انضممنا إلى مشروع أزهار الرّياضة بالتّعاون مع وزارة الثّقافة والرّياضة لدفع المسيرة الرّياضيّة في القرية وافتتاح فروع رياضيّة أخرى

نظّم قسم الرياضة مؤخرا في مدرسة العين الابتدائية محاضرتين رياضيتين ضمن مشروع أزهار الرياضة بإشراف وزارة الثقافة والرياضة، والتي يشارك فيها قسم الرياضة بثلاثة فرق للأولاد والبنات بفروع كرة السلة والطائرة، وذلك إيمانا وإعتقادا لترسيخ المفاهيم والأنماط الرّياضية لكل الفئات والأجيال بقسم الرياضة في مجلس عين ماهل المحلي، ولرفع مستوى الرياضة في القرية والرّقي بها لأعلى المستويات.


الطلاب برفقة اللاعب مهران راضي

وحلّ النجم العربي لاعب مكابي تل أبيب بكرة القدم مهران راضي، ضيفًا على قسم الرّياضة في المجلس المحلي بحضور مدير قسم الرياضة عماد حبيب الله، ومدير عام المجلس المحلي عبد الحميد أبوليل، وطاقم المدربين سمعان سمعان ومريانا عبيد، حيث تحدّث مهران راضي أمام الطّلاب والطّالبات عن بداية حياته الكروية والصعوبات التي واجهها كلاعب وعن فريقه وإثبات نفسه كلاعب عربي وسطوع نجوميّته، وتحدّث كذلك عن العنف والعنصرية في الملاعب.

هذا، وقد ظهر خلال الندوة مدى تفاعل وانسجام المشتركين والمشتركات بفحوى وأهمّيّة كلام وحديث مهران راضي. أمّا في المحاضرة الاخرى والتي تحدثت فيها حكمة كرة القدم العربية سناء دراوشة تطرّقت فيها إلى موضوع الأخلاق الرّياضية لكل لاعب ولاعبة وكيفيّة احترام الآخر وتقبّل نتيجة المباراة مهما كانت ونبذ العنف بجميع اشكاله، كذلك تطرّقت سناء درواشة عن بداية طريقها في التّحكيم والمشاكل والمصاعب التي تواجها في ملاعب كرة القدم.

عماد حبيب الله قال: "نسعى من خلال هذه المحاضرات القيمة لزرع روح المحبة والتآخي وبناء جيل رياضي واعٍ مهذّب بهدف تهذيب النّفس من خلال الرّياضة وإيجاد أطر رياضيّة مناسبة وملائمة لأولادنا وبناتنا. وتابع عماد حبيب الله: "نحن في المجلس المحلي انضممنا إلى مشروع أزهار الرّياضة بالتّعاون مع وزارة الثّقافة والرّياضة لدفع المسيرة الرّياضيّة في القرية وافتتاح فروع رياضيّة أخرى ككرة الطّائرة والسّلة واليد لتشجيع أولادنا وبناتنا في المدارس الابتدائية لممارسة الرّياضة واكتشاف الخامات الكروية في الصّغر ودعمها مستقبلًا وتوفير كل عوامل النّجاح لهم". هذا وشكر عماد حبيب الله مدير مدرسه العين الابتدائيّة الأستاذ فضل أبوليل لمساعدته وتلبيته بإقامة وإنجاح المحاضرتين في مدرسته.
 



مقالات متعلقة