الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

باقة الغربية: يوم القمة لمكافحة المخدرات والكحول في المدرسة التكنولوجية

كل العرب
نُشر: 28/05/15 17:19,  حُتلن: 19:15

أبرز ما جاء في البيان:

قامت الشرطية دانا ليب كورين بعرض عواقب تعاطي المخدرات والكحول وكيفية التعامل مع الشخص البالغ والقاصر حين يتم القبض عليهم وبحوزتهم مخدرات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه ما يلي: "بالتنسيق ما بين بلدية باقة الغربية وسرين قعدان، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في البلدة وبالتعاون مع عبير غنايم مديرة مشروع مدينة بلا عنف، الأمان على الطرق، شرطة إسرائيل، ادارة المدرسة التكنولوجية الإعدادية والثانوية تم تمرير يوم دراسي بعنوان: "يوم القمة لمكافحة المخدرات والكحول في باقة الغربية". حيث اجتمع طلاب صفوف التاسع وحتى الثاني عشر من مدرسة التكنولوجية الإعدادية والثانوية في المركز التربوي في باقة الغربية بهدف المشاركة في يوم دراسي مليء بالأدوات التي تمنع ابناء البلدة باللجوء لتعاطي المخدرات أو شرب الكحول".


خلال اليوم الدراسي

وأضاف البيان:"بداية اليوم الدراسي القى رئيس بلدية باقة الغربية مرسي أبو مخ كلمته شاكرًا القائمين على البرنامج مشددًا على استمرارية مثل هذه البرامج للطلاب ودمجهم في برامج توعوية التي تسعى لرفع الوعي. وأما انديرا بيادسة، مديرة المدرسة لقد اعربت عن مدى سعادتها بتمرير مثل هذه البرامج للطلاب ومن ثم وجهت كلمتها للطلاب راجية منهم بأن يتخذوا أفضل الوسائل للتعامل مع ظاهرة المخدرات والكحول والمعلومات الصحيحة المتعلقة بهذه المواد التي يمكنها أن تضر بصحتنا وبمجتمعنا. بعدها قامت الشرطية دانا ليب كورين بعرض عواقب تعاطي المخدرات والكحول وكيفية التعامل مع الشخص البالغ والقاصر حين يتم القبض عليهم وبحوزتهم مخدرات وأن بإمكان قرار صغير بتجربة المخدر أن ترافق الشخص طوال حياته ورافقها أيضًا كلب من وحدة الكلاب المتمرسة على عثور المخدرات التي من واجبها مساعدة الشرطة بالقبض على المروجين، لكي يري الطلاب كيفية القيام بوظيفته".

وتابع البيان: "صالح بقاعي، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المركز الجنوب القى محاضرة للطلاب بعنوان: مخاطر مخدرات الاكشاك وطرق الترويج، من خلالها تطرق لأنواع مخدرات الاكشاك، مكوناتها، كيفية انتاجها ومخاطرها على المتعاطي، شارحًا للطلاب أهمية التسلح بقول كلمة لا حين يتم العرض علينا بمثل هذه المواد والابتعاد عن اصدقاء السوء. في نهاية اليوم الدراسي تم تشكيل حلقة نقاش للإجابة على أسئلة الطلاب، حيث شارك بها رئيس بلدية باقة الغربية مرسي أبو مخ، مديرة المدرسة انديرا بيادسة، مفتش المدرسة مدحت زحالقة، حسن عيد مفتش المستشارين ادم فندي مدير مشروع مدينة بلا عنف وصالح بقاعي السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المركز الجنوب ومندوبين من قبل الشرطة" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة