الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

الوزير أوري اريئيل يحل ضيفًا على قريتي حورة واللقية

كل العرب
نُشر: 28/05/15 10:35,  حُتلن: 11:20

المجلس المحلي في بيانه:

بداية الجولة بقرية حورة تلقى الوزير شرحًا من قبل رئيس المجلس المحلي الدكتور محمد النباري عن مشروع وادي عتير وعن الأهداف من إقامة هذا المشروع

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المجلس المحلي في حورة النقب جاء فيه ما يلي: "حل وزير الزراعة اوري اريئيل يوم الثلاثاء ضيفًا على قريتي حورة واللقية، حيث حل الوزير في بداية جولة ضيفا على قرية حورة وبرفقة كبار موظفي الوزارة، كما ورافق الوزير مدير عام سلطة توطين البدو يهودا بخر وكبار موظفي سلطة التوطين".


خلال الجولة

وأضاف البيان إنّه "كما وكان في استقبال الوزير منصور أبو طه منسق الوزارات الحكومية في الجنوب. في بداية الجولة بقرية حورة تلقى الوزير شرحًا من قبل رئيس المجلس المحلي الدكتور محمد النباري عن مشروع وادي عتير وعن الأهداف من إقامة هذا المشروع، بعد ذلك توجه الوزير إلى داخل قرية حورة حيث تلقى الوزير شرحًا من قبل مركز عمل سلطة توطين البدو في قرية حورة لياور ليفي والذي ألمّ بشكل كبير بكل ما يتعلق ببلدة حورة وهو يعمل في هذا المجال منذ سنين عن الشراكة الممتازة والعمل المشترك بشكل مهني بين المجلس المحلي حورة برئاسة الدكتور محمد النباري وعن الميزانيات التي تم رصدها، وتلك التي تم استغلالها من أجل تطوير البنية التحتية في القرية وافتتاح حارات جديدة والتي ستخدم السكان المحلين وتستوعب آخرين من خارج القرية".

وتابع البيان إنّه: "من جهته تطرق الدكتور النباري لتطوير البنية التحتية في القرية والمشاريع التي يقوم بها المجلس المحلي، كما وتلقى الوزير شرحًا من قبل اوري جنون مركّز عمل السلطة في قريتي وأم بطين عن تقدم تطوير البنيه التحتية والمشاكل التي توجه عمل السلطة، يهودا بخر المدير العام لسلطة توطين البدو طرح أمام الوزير المشاريع التي تقوم بها السلطة في بلدة حورة وعن الشراكة بين السلطة والمجلس المحلي، كما وتطرق يهودا بخر للميزانيات التي استغلت والتي رصدت من أجل دعم قرية حورة".

واختتم البيان إنّه: "بعد انتهاء زيارة الوزير لقرية حورة، توجه إلى قرية اللقية حيث كان في استقباله والوفد المرافق له، رئيس المجلس المحلي في اللقية سالم أبو عايش ومهندس المجلس المحلي وآخرين. طرح رئيس المجلس سالم أبو عايش أمام الوزير المشاكل التي تواجه المجلس المحلي ومن ضمنها توسيع الخارطة الهيكلية لبلدة اللقية الأمر الذي سوف يخدم سكان القرية وضواحيها، وتطرّق سالم إلى انعدم وجود منطقة صناعية في القرية وانعدام وجود مركز تجاري للقرية. أّمّا مهندس المجلس المحلّي فتطرّق إلى توسيع الخرطة الهيكلة للبلدة وطلب أن يتمّ العمل على افتتاح حارات جديدة كي تحدم الازدياد الطبيعي في القرية، كما وتلقّى الوزير شرحًا من قبل يهودا بخر على المشاريع التي يتم إنجازها في قرية اللقية وعن الميزانيات التي رصدت من أجل تطوير البنية التحتية في القرية" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة