الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

المصادقة على تعيين جلعاد اردان زيرا للأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية والإعلام

كل العرب
نُشر: 27/05/15 14:21,  حُتلن: 14:32

زهافا غلئون:

نحن نشهد مهزلة غير مسبوقة لحكومة تصارع من اجل بقائها انه لسلوك مثير للاشمئزاز من الحكومة التي تريد من الجمهور أن يثق بها الشخص غير المناسب في المنصب غير المناسب

ميراف ميخائيلي:


هناك شعور بعدم الراحة بين موظفي وزارة الامن الداخلي بسبب الطريقة التي وصل فيها جلعاد اردان الى الوزارة

عمّمت المتحدثة باسم الكنيست بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "صادقت هيئة الكنيست على طلب الحكومة لضم وزير اضافي الى الحكومة وذلك حسب بند 15 لقانون اساس الحكومة، وتعيين عضو الكنيست جلعاد اردان وزير للأمن الداخلي بدلا من الوزير ياريف لافين ووزير الشؤون الاستراتيجية والإعلام، مع العلم انه سيتم تغيير اسم وزارة الشؤون الاستراتيجية الى وزارة الشؤون الاستراتيجية والاعلام".


جلعاد اردان

واضاف البيان: "وقام 58 عضو كنيست بالتصويت لصالح طلب الحكومة فيما عارضه 55 عضو كنيست، وقام الوزير اردان بأداء يمين الولاء امام هيئة الكنيست".

عضو الكنيست زهافا غلئون قالت خلال الجلسة كما ورد في البيان: "نحن نشهد مهزلة غير مسبوقة لحكومة تصارع من اجل بقائها، انه لسلوك مثير للاشمئزاز من الحكومة التي تريد من الجمهور أن يثق بها، الشخص غير المناسب في المنصب غير المناسب، كيف يدل على طريقة عمل الحكومة؟ كيف نعرف من هو المسؤول وعن ماذا؟ لمن نتوجه باي موضوع؟".

وأضافت قائلة: "قاموا بإذلال وزراء الليكود وقدموا لهم مناصب لا تناسبهم ولا يرغبون بهم ولا تناسب مهاراتهم، ماذا يمكن أن نقول عن رئيس حكومة يريد ان يوحي للمواطنين انه ستكون لدينا حكومة مستقرة ومسؤولة على الرغم من عدم وجود اي جدية في التعيينات التي حصلت".

وقالت عضو الكنيست ميراف ميخائيلي: "هناك شعور بعدم الراحة بين موظفي وزارة الامن الداخلي بسبب الطريقة التي وصل فيها جلعاد اردان الى الوزارة. قبل اربع اسابيع عندما توجه رئيس الحكومة الى رئيس الدولة قائلا له انه نجح في تشكيل الحكومة ماذا كان يقصد؟ من الواضح انه كان لديه ائتلاف ولكن اي حكومة كانت له؟ يبدو ان نتيناهو لم يخبر رئيس الدولة بكل الحقيقة، اهتم نتنياهو بمنح اعضاء الليكود بمناصب غير الراغبين بها".

وأضاف عضو الكنيست زهير بهلول: "اذا لم تكن هذه الحكومة جمهورية الموز، فأنا لا اعرف ما هي جمهورية الموز. مصطلح جمهورية الموز كان يُطلق على دولة في امريكا الوسطى والتي سمحت لبعض التجار الامريكيين امتلاك ما يقارب الـ %80 من محصول الموز في الدولة. ما يعني ان مصلحة الاقلية تغلب مصلحة الجميع".

"اليست هذه الحال في حكومة اسرائيل برئاسة نتنياهو؟ تقريبا %80 من ميزانية الدولة تذهب الى بعض الاحزاب وهذه الاحزاب تقوم بتوزيع الميزانية كما يشاؤون الى الاقلية وحرموا المواطنين من العدالة الاجتماعية" أضاف بهلول.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244545.24
BTC
0.52
CNY