جامعات / مدارسStudents

الجامعة الأمريكية وميديكير تبحثان التعاون المشترك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجامعة العربية الامريكية ومختبرات ميديكير تبحثان سبل التعاون المشترك

محمود أبو مويس:

إنّ الجامعة العربية الأمريكية نجحت وتميزت وطنيًا لأنّها جاءت برؤية مختلفة للتعليم العالي فهي دائما السباقة لاعتماد التخصصات العصرية التي تواكب التطور العلمي الهائل والحاجة المتسارعة في السوق المحلي


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجامعة العربية الأمريكيّة جاء فيه ما يلي: "بحثت الجامعة العربية الأمريكية ومختبرات "ميديكير ميديبال" سبل التعاون المشترك في مجال علم المختبرات الطبية، وتدريب طلبة الجامعة، وتوظيف المميزين منهم سنويًا، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات".

خلال الاستقال لبحث مجموعة من القضايا المهمة

وأضاف البيان إنّه: "واستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، ونائبه للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ومساعد عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور اديب صدقة، المدير العام لمختبرات ميديكير الدكتور بشار الكرمي، ومدير العلاقات العامة والتسويق في المختبرات خالد حرز الله، والذين زاروا الجامعة بهدف تعزيز التعاون وبحث مجموعة من القضايا ذات الاهتمام".
وتابع البيان إنّه: "وخلال اللقاء، أشاد الاستاذ الدكتور أبو مويس بمختبرات ميديكير، مؤكدًا أنّها نجحت بدقّة الخدمات التي تقدّمها للمواطنين ومصداقيّتها في العمل المخبري، وقال: "إنّ الجامعة العربية الأمريكية نجحت وتميزت وطنيًا لأنّها جاءت برؤية مختلفة للتعليم العالي فهي دائما السباقة لاعتماد التخصصات العصرية التي تواكب التطور العلمي الهائل والحاجة المتسارعة في السوق المحلي، إضافة إلى السعي الدائم لتطبيق المواصفات والمعايير العالمية في الجودة والنوعية في برامجها الاكاديمية. كما أكّد حرص الجامعة على التعاون مع مختبرات ميديكير، وأنّ الجامعة تفتح أبوابها للجميع بهدف تبادل الخبرات، وتعزيز إمكانيات الطلبة العلمية والعملية، وإفادة المجتمع المحلي".
وكما أورد في البيان إنّه: "من جانبه، قدّم الدكتور الكرمي تعريفًا بالخدمات النوعية التي تقدّمها مختبرات ميديكير وأماكن انتشارها في فلسطين، وأكّد أنّ الجامعة العربية الأمريكية ذات السمعة الأكاديمية الطيبة والمكانة العلمية المتميزة على المستوى الوطني هي مفخرة لفلسطين، وأنّ مختبرات ميديكير تطّلع لتعزيز العلاقة وإقامة شراكة حقيقية لتبادل الخبرات".
واختتم البيان إنّه: "وفي اللقاء، بحث الطرفان سبل التعاون من خلال مذكرة تفاهم تقضي بتدريب طلبة الجامعة سنويا، واستيعاب المتميزين من خريجي الجامعة للعمل في المختبرات، والتعاون على المستوى التقني والطبي، وتبادل المعلومات والبيانات الطبية والعلمية، إجراء الأبحاث المشتركة في علم المختبرات الطبية. وقام الوفد بجولة ميدانية في حرم الجامعة اطلع فيها على كلية العلوم الطبية المساندة ومختبراتها وأجهزتها، والتقى بأعضاء هيئة التدريس فيها ومجموعة من الطلبة".

إقرا ايضا في هذا السياق: