الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

طلعة عارة: المجلس يوزع منشوراً للأهالي حول أحداث العنف في قرية سالم

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 26/05/15 15:36,  حُتلن: 16:01

عقد المجلس المحلي جلسة تشاورية طارئة بمشاركة إدارة وأعضاء المجلس المحلي ولفيف من الأهالي

اهم ما ورد في بيان المجلس:

نُعرب عن استنكارنا وأسفنا لهذه الإحداث الخطيرة ولكل تجليّات وأعمال العنف من أي نوع كان ومهما تكن دوافعه ومبرراته

نناشد بضبط النفس وتهدئة الخواطر والتعالي على الجراح لتجاوز هذه المحنة سائلين الله تعالى الشفاء للمصابين والتعافي وإصلاح الحال

على خلفية أحداث العنف التي وقعت، مطلع الاسبوع على مدخل قرية زلفة، وأدت إلى إصابة عدد من الأشخاص من قرية سالم، اصدر مجلس طلعة عارة المحلي بياناً وزعه على الأهالي أعرب فيه "عن استنكاره وأسفه لهذه الأحداث الخطيرة، داعياً إلى ضبط النفس وتهدئة الخواطر، ومطالباً الشرطة بتحمّل مسؤوليتها في هذا الجانب"، بحسب البيان.

هذا وجاء في بيان رئيس المجلس: "انه وفي أعقاب أحداث العنف المؤسفة التي أسفرت عن إصابات متفاوتة لعدد من المواطنين من قرية سالم بينهم عضو مجلس طلعة عارة الأخ توفيق ارفاعية، عقد المجلس المحلي، جلسة تشاورية طارئة بمشاركة إدارة وأعضاء المجلس المحلي ولفيف من الأهالي، حيث تم التأكيد على ما يلي:

أولاً: نُعرب عن استنكارنا وأسفنا لهذه الإحداث الخطيرة، ولكل تجليّات وأعمال العنف من أي نوع كان، ومهما تكن دوافعه ومبرراته.

ثانياً: نناشد بضبط النفس وتهدئة الخواطر والتعالي على الجراح، لتجاوز هذه المحنة، سائلين الله تعالى الشفاء للمصابين والتعافي وإصلاح الحال.

ثالثاً: نحث أهلنا جميعاً، ندعو إلى التكاتف في وجه مظاهر العنف، والى الترفع عن الخلافات وانتهاج طريق الحوار لحل أية منازعات أو خصومات من أجل تحصين السلم الأهلي وصون النسيج الاجتماعي والعيش المشترك في بلدنا الواحد .

رابعاً: نطالب الشرطة بتحمّل مسؤوليتها وتفعيل دورها بشكل ناجع ومسؤول، لمكافحة مختلف أعمال العنف، ومحاسبة كل من تسوّل نفسه القيام بهذه الأفعال الهوجاء التي تتنافى مع قيمنا العربية الأصيلة، وتعاليم ديننا الحنيف .

خامساً: تم تعطيل الدراسة،يوم الاثنين الماضي، في مختلف المرافق التعليمية في بلدة سالم . هذا بالإضافة إلى تكليف عدد من الإخوة لمتابعة التداعيات الناشئة وتهدئة الخواطر، إلى جانب تكثيف الجهود لتفعيل برامج توعوية وتوجيهية لنبذ كل أشكال العنف، بمشاركة الفعاليات الاجتماعية والدينية، والمؤسسات التربوية والتعليمية على المستوى المحلي" بحسب البيان.


مصطفي كبها رئيس مجلس طلعة عارة

مقالات متعلقة