الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

المدرسة التكنولوجية اورط عكا تقيم يومًا حافلًا تحت شعار يوم الصحة والتغذية السليمة

أمين بشير -
نُشر: 25/05/15 20:16,  حُتلن: 22:19

تخللت المحطة الأولى محاضرة عن التغذية السليمة والهرم الغذائي عن طريق الاخصائية سماح سواعد من جمعية مكافحة امراض السرطان

أقيمت، اليوم الاثنين25.05.2015، في المدرسة التكنولوجية اورط عكا فعاليات حافلة وغنية بالمعلومات المفيدة للطلاب بما يتعلق بنمط حياة صحي وسليم. هذا وقد عمل على إعداد هذا اليوم كل من مستشارة المدرسة المعلمة سهاد بدارنة وطاقم التربية البدنية المعلمة جنان مسلماني، والأستاذ معتز جمل. حيث قاموا بتجهيز محطات تعليمية تختص بالشرح الكافي والوافي واعطاء امثلة على الاضرار الناتجة عن شرب مشروبات الطاقة والكحول والأكل السريع وعن جميع انواع المحليات والسكريات.


خلال فعاليات الصحة في ثانوية عكا

هذا، وقد تخللت المحطة الأولى محاضرة عن التغذية السليمة والهرم الغذائي عن طريق الاخصائية سماح سواعد من جمعية مكافحة امراض السرطان. والمحطة الثانية تضمنت شرح عن الاضرار الناتجة عن مشروبات الطاقة وغيرها كمثل الكحول والتدخين وذلك بمساهمة المعلمة شرين عكر أمّا المحطة التي تليها فتضمّنت فعالية الـ(bmi)، وهي قياس الوزن والطول لكل طلاب المدرسة والتعرف على النتائج وكيفية العمل على تحسين الظروف إن لزم الأمر وقد تمت هذه الفعالية بمساعدة المعلمة رنين غزاوي والمحطة التي تليها كانت عبارة عن العاب رياضية بمساهمة طاقم التربية البدنية المعلمة جنان والاستاذ معتز والتي كانت عبارة عن العاب القفز وشد البطن والركض وغيرها.

واخيرًا تخلّلت المحطة الأخيرة وجبة غداء صحية في ورشة الطهي والطبخ في المدرسة عن طريق الاستاذ والشيف سعيد شامي وطلاب المدرسة وبعض الخريجين وطاقم العاملات، أم جمعه طه وأم حمود سواعد الذين قاموا بتحضير وجبة المجدرة والتبولة والمشروبات الطبيعية من عصائر الليمون والجزر، ومن الجدير ذكره أنّه قد قام بزيارة المدرسة اليوم كل من: ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا، ومدير المدرسة الثانوية حلمي شافعي عكا الاستاذ محمد حجوج، المدير الاداري للمدرسة الاستاذ نبيل زيدان ومركز التربية الاجتماعية للمدرسة الاستاذ ميلاد خليل وعوفرا عجمون مسؤولة من وزارة المعارف ومندوبين من جمعية (דרך כפר) كل من: نوعمي ورنا يونس لهم جزيل الشكر جميعًا.

وبدوره قام مدير المدرسة الأستاذ إياد صالح بشكر كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم الحافل، من معلمين وعاملين وطلاب وخصّ بالشكر كل من مستشارة المدرسة والمعلمون معتز وسعيد شرين رنين وجنان وقد اثنى على عملهم البار مشددا بأنّها طريق النجاح وحثّ الجميع على الاستمرار بالعطاء من أجل طلابنا الاعزاء.
 

مقالات متعلقة