الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

الطيّبة: لجنة الموظفين والهستدروت تعلنان الإضراب غدًا إحتجاجًا على تصرفات برامي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 25/05/15 18:31,  حُتلن: 22:29

لجنة الموظفين في بلدية الطيبة تعلن:

اضراب عام وشامل لجميع اقسام ومؤسسات البلدية بدون إستثناء

تواجد الموظفين غدُا الساعة الثامنة صباحا في مكاتب الهستدروت من أجل التداول في الخطوات اللاحقة حتى تتراجع البلدية عن خطواتها التعسفية ضد الموظفين

هذا الاضراب قانوني ومصادق عليه من المؤسسات الهستدروتيه ومن المسؤول عن نزاعات العمل، بمعنى أن الموظف الذي يشارك في الاضراب محمي قانونيًا ولا تستطيع ادارة البلدية المساس به

بلدية الطيبة:

إدارة بلدية الطيبة ترفض أن تتداول في الموضوع من خلال وسائل الاعلام وتصر على أن يكون الحديث عن هذه المواضيع فقط في اروقة البلدية ومحاكم الطاعة والعمل

أصدرت لجنة الموظفين في بلدية الطيبة، برئاسة العاملة الاجتماعية نسرين حاج يحيى،  ومسؤول الهستدروت في المثلث الجنوبي جميل ابو راس، بيانًا اعلنوا من خلاله عن إضراب عام وشامل في بلدية الطيبة صباح يوم الثلاثاء الموافق 26.05.2015، وذلك "في ظل استمرار اريك برامي، رئيس اللجنة المعينة في تصرفاته التعسفية ضد الموظفين وممثليهم والاخلال بالاتفاق الذي تم توقيعه بتاريخ 12.05.2015 مساءً وصودق عليه من قبل محكمة العمل اللوائية في تل ابيب" كما جاء في بيان لجنة الموظفين.


رئيسة لجنة الموظفين- نسرين حاج يحيى

وجاء في بيان لجنة الموظفين:"قدّم رئيس اللجنة المعينة ثلاث موظفات لمحكمة الطاعة للسلطات المحلية صباح هذا اليوم، وبعد أن فشل في اتخاذ قرار ضده، وتم تأجيل المحكمة لشهر ايلول من هذه السنة للبحث بالدلائل، وبنفس الوقت اتخذ خطوات لفصل أحد الموظفين من طرف واحد، وهذا انتهاك صارخ لاتفاق تجميد الاجراءات الذي اتخذ بتاريخ 13.05.2015، كما أنه الغى جلسة المفاوضات التي عينت يوم الخميس 28.05.2015 من طرف واحد"، وفقًا للبيان.

وتابع البيان:"إزاء هذا النهج لم يبق أمامنا مجال الا إتخاذ خطوات تنظيمية ضد هذه الاجراءات التعسفية ضد الموظفين، لذلك عقدت لجنة الموظفين اجتماعا طارئا مساء هذا اليوم واقرت الخطوات التالية:
1. اضراب عام وشامل لجميع اقسام ومؤسسات البلدية بدون إستثناء.
2. تواجد الموظفين غدُا الساعة الثامنة صباحا في مكاتب الهستدروت من أجل التداول في الخطوات اللاحقة حتى تتراجع البلدية عن خطواتها التعسفية ضد الموظفين.
3 . نطالب من جميع الموظفين بالالتزام بهذه القرارات من اجل الحفاظ على كرامتهم وحقوقهم ضد التصرفات التعسفية لكي يتم انتزاع الحقوق العالقة كما جاء في نزاع العمل المصادق عليه.
4. إن هذا الاضراب قانوني ومصادق عليه من المؤسسات الهستدروتيه، ومن المسؤول عن نزاعات العمل، بمعنى أن الموظف الذي يشارك في الاضراب محمي قانونيًا ولا تستطيع ادارة البلدية المساس به"، بحسب ما ورد في بيان اللجنة.

تعقيب بلدية الطيبة
هذا وقد توجهنا إلى بلدية الطيبة للحصول على تعقيب حول البيان، وجاء فيه:"إدارة بلدية الطيبة ترفض أن تتداول في الموضوع من خلال وسائل الاعلام، وتصر على أن يكون الحديث عن هذه المواضيع فقط في اروقة البلدية ومحاكم الطاعة والعمل"، بحسب ما وردنا من بلدية الطيبة.


مسؤول الهستدروت في المثلث الجنوبي جميل ابو راس


 اريك برامي- رئيس اللجنة المعينة في الطيبة

مقالات متعلقة