الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

مؤتمر للأهل في مدرسة عهد الأهلية للعلوم - حورة

كل العرب
نُشر: 25/05/15 10:47,  حُتلن: 11:55

رئيس لجنة الآباء الشيخ سلمان أبو عبيد شكر إدارة المدرسة ومركز ريان ورابطة عهد وشدد على أهمية تعاون الأهل مع المدرسة لأن عهد مدرسة نموذجية ومطلوب منها ما هو أكثر من باقي المدارس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة عهد الأهلية للعلوم في حورة، جاء فيه "عقدت مدرسة عهد الاهلية للعلوم مؤتمرًا للأهل بعنوان "أبناؤنا على مفترق طرق"، بمشاركة مركز ريان ورابطة عهد. افتتح المؤتمر بكلمة مدير المدرسة الدكتور محمد أبو نجا بيّن فيها أهميّة التواصل بين الأهل والمدرسة، وأشاد بدور لجنة الآباء على دورها الفعال في المدرسة وقد سرد على مسامع الحاضرين ما قامت به المدرسة في مجال التوجيه الأكاديمي للطلاب، حيث أنّها دعت جمعيّات ومحاضرين ليساهموا في توعية الطلاب حول كيفية المسار السليم والصحيح للمستقبل، وكيف أنّها قامت على عمل يوم مفتوح شاركت فيه معظم الجامعات والكليّات في البلاد".


خلال المؤتمر 

وأضاف البيان: "ومن ثم نبه د. محمد أبو نجا الحاضرين الى ضرورة مراقبة أبنائهم وتحذيرهم من حمل الأجهزة الخلوية لما فيها ضرر على الطلاب. ثم اختتم كلمته بشكر لمركز ريان ورابطة عهد وطاقم المعلمين وشركة المشهداوي على دورها في التبرع بتضييفات الضيوف عن طريق مندوبها طالب الفراونة. تلاه رئيس الرابطة البروفيسور جهاد الصانع الذي بين للحاضرين أهمية الرقي بالمجتمع وهذا الأمر لا يتم إلا إذا كان الطالب متميزاً ومجتهداً".

وجاء ايضا في البيان: "رئيس لجنة الآباء الشيخ سلمان أبو عبيد شكر في كلمته إدارة المدرسة ومركز ريان ورابطة عهد وشدد على أهمية تعاون الأهل مع المدرسة لأنّ عهد مدرسة نموذجية ومطلوب منها ما هو أكثر من باقي المدارس. وبعد ذلك تحدث محمود العمور مدير مركز ريان الجنوب حيث أسهب في الشرح عن المركز وما يقدمه من خدمات للمجتمع ودوره أفعال في إستقطاب العاملين وتوجيههم الى أماكن عمل مناسبة لهم. ثم كانت محاضرة لابراهيم أبو جعفر بعنوان "تشخيص الميول التعليمي والتشغيلي" وعن القرارات المصيرية التي تتخذ في فترة المراهقة والتي تؤثر على مستقبل الطالب ودور الأهل في التوجيه والإرشاد. بعد ذلك كانت محاضرة قيمة للدكتور عواد أبو فريح، حيث تكلم للحاضرين عن  أهمية دور الأهل في توجيه الأبناء وعن تميز الإختيار وتحدي الاختيار. وكيف انه قام ببناء برنامج حول تأهيل الطلاب الى العالم الاكاديمي، ثم شدد على دور الأهل في قضية الإصغاء للأبناء وكيف أن ابناءنا يفتقرون الى إصغاء الأهل لهم وبحث مشاكلهم وقضاياهم وتوسيع آفاقهم وتغدية (آمالهم) كما وانه ذكر للحاضرين أهمية التشجيع حتى في حالات فشل الطالب. هذا، وقد لخص المؤتمر مدير المدرسة الدكتور محمد أبو نجا مؤكدا بأنّ هذا المؤتمر جاء ليلقي الضوء على الأهل بخصوص توجيه الأبناء ومعرفة ميولهم ومساعدتهم في اتخاذ القرار السليم لإختيار مهنة المستقبل. وفي نهاية اليوم دعا مركز ريان الحضور لوجبة غداء" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة