الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

مدرسة راهبات المخلص في الناصرة تختتم اسبوع التراث

كل العرب
نُشر: 20/05/15 23:57,  حُتلن: 23:58

أكّد المربون والمعلمون على أهميّة مهنة التعليم وعلى دور المعلمين والمعلمات في توعية أجيالهم على دراسة التاريخ وروايته من جيل لجيل والمحافظة على التراث مؤكدين على ان العودة الى الجذور والتمسك بها يجعلنا أقوى واكثر تأثيرًا

 اختتمت مدرسة راهبات المخلص في الناصرة يوم الجمعة الفائت فعالياتها ونشاطاتها التربوية والثقافية حول مشروع الذاكرة الفلسطينية والتراث العربي الفلسطيني.


امتدَّت الفعاليات على مدار أُسبوعين من الصف الاول حتى الصف العاشر تم خلالها تفعيلالمعلمين في الصفوف كل حسب تخصّصه حول هذا المشروع...وقدَّم بعض الطلاب شرحًا وافيًا عن بعض القرى المهجرة في فلسطين منذ عام 1948 . بعد ذلك قام طلاب الصفوف الخوامس والسوادس بزيارة معلول وصفورية لمقارنة الواقع مع التاريخ.واختتمت المدرسة الاسبوع الاول باستضافة عضو الكنيست د.يوسف جبارين في محاضرة له امام الطلاب والمعلمين .  في الاسبوع الثاني تمّ التركيز على التراث العربي الفلسطيني من خلال استضافة نخبة من المتخصصين في هذا المجال الذين شرحوا للطلاب عن أهميّة التراث الفلسطيني والمحافظة عليه. كما تم تمرير فعالية الهوية ومركباتها لجميع الطلاب من الصف السابع حتى العاشر والتي اثارت ديناميكية بارزة.وتم عرض الفيلم الوثائقي "عروس الجليل" للمخرج باسل طنوس للصفوف الخوامس والسوادس الذي لاقى اصداءً رائعة.وفي اليوم الاخير يوم الجمعة 15/5/15 نظمت ورش عمل ومحطات ثقافية وموسيقية ورياضية لجميع الطلاب . وعند الظهر تم تنظّيم وجبة غذاء لجميع طلاب المدرسة وهي أكلة "المجدرة" التراثية الشعبية الفلسطينية. وبعدها خرج الطلاب والمربون والمعلمون الى ساحة المدرسة منتظمين في اطول صف دبكة وسحجة عربية على انغام ابرز الاغاني التراثية الفلسطينية.وفي الختام أكّد المربون والمعلمون على أهميّة مهنة التعليم وعلى دور المعلمين والمعلمات في توعية أجيالهم على دراسة التاريخ وروايته من جيل لجيل والمحافظة على التراث مؤكدين على ان العودة الى الجذور والتمسك بها يجعلنا أقوى واكثر تأثيرًا. 

مقالات متعلقة