الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:01

ليدي- نصائح تجميلية/ بقلم: جمان مرجية – اختصاصية تجميل

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 20/05/15 17:30,  حُتلن: 15:44

جمان مرجية – اختصاصية تجميل:

يوجد خطوات سريعة للعناية بالبشرة وتجميلها بفضل المستحضرات المتطورة التي أطلقتها شركات التجميل

الغسول السائل Facial Wash يعتبر مثالياً لك لأنه ينظف البشرة من الأوساخ العالقة عليها ويزيل الإفرازات الدهنية الزائدة وغير المرغوب بها عن سطح البشرة بامتياز

حوالي 80% من تجعدات البشرة في سن مبكرة سببها المبالغة في التعرّض لأشعة الشمس من دون وقاية. لذا تبقى الوقاية من الشمس ضرورية جداً على مدار السنة 

أنت تسألين وجمانة تجيب:
- أنا امرأة عاملة ولا أمتلك الوقت للاهتمام بنفسي. هل يوجد تقنية سريعة للعناية بالبشرة وتجميلها في مدّة لا تتجاوز العشر دقائق ؟

نعم، يوجد خطوات سريعة للعناية بالبشرة وتجميلها بفضل المستحضرات المتطورة التي أطلقتها شركات التجميل مؤخراً.



نظفي وجهك بواسطة مستحضر مائي التركيبة متعدد الاستعمال، أي يصلح لتنظيف الوجه والعينين، على سبيل المثال:
● رطبي محيط عينيك ومّوهي الهالات الداكنة بلمسات من القلم المصحح.
● كحلي الجفن الداخلي للعينين بقلم الكحل الأسود، وإذا كنت جريئة جرّبي الأقلام الملونة
● اصقلي رموشك بلمسة من الماسكارا السوداء
● غلفي شفتيك بملمع الشفاه الملوّن، أو اختاري أحمر الشفاه الذي يأتي بصيغة البلسم لأنه يرطب الشفاه ويلوّنها في آن واحد.
● أخيراً، لا تنسي لمسة بودرة الخدود على وجنتيك لإضفاء التورد الطبيعي. بعض الشركات صممت أقلاماً متعددة الفوائد يمكن استعمالها لتجميل الشفاه وتلوين الخدود وهي مثالية للمرأة العصرية.

نصيحتي لك:
لا تهملي خطوة الاعتناء بنفسك مهما كانت الأسباب ،لأن اهتمامك بجمالك وصحة بشرتك ينعكس إيجاباً على نظرتك إلى نفسك.

- هل استعمال الغسول السائل كاف لتنظيف البشرة؟
 بصراحة، الأمر يعتمد على حاجة وكيفية استعمال الغسول المنظف. إذا كنت لا تستخدمين الماكياج، فالغسول السائل Facial Wash يعتبر مثالياً لك لأنه ينظف البشرة من الأوساخ العالقة عليها ويزيل الإفرازات الدهنية الزائدة وغير المرغوب بها عن سطح البشرة بامتياز. وإذا كنت تضعين ماكياجاً خفيفاً على بشرتك ولا تستعملين كريم الأساس، يمكنك تنظيف وجهك بالغسول السائل ،شرط تدليك وجهك جيّداً به عن طريق صنع رغوة غنيّة. لكن،. لا تنسي، أن عليك تنظيف عينيك بواسطة السائل المزيل للماكياج المخصص للعينين.

نصيحتي لك:
إذا كنت ترغبين في الحصول على نضارة رائعة، استعملي الغسول المنظف مع الفرشاة المخصصة لتدليك البشرة وتنظيفها، لأن هذه الخطوة تزيل الأوساخ والشوائب وتحفّز الدورة الدموية.



- أنا فتاة في الحادية والعشرين من العمر، لكنني بدأت ألاحظ ظهور الخطوط والتجاعيد الصغيرة على بشرتي مصحوبة ببعض البقع الداكنة. هل هذا طبيعي في سنّي ؟

حوالي 80% من تجعدات البشرة في سن مبكرة سببها المبالغة في التعرّض لأشعة الشمس من دون وقاية. لذا تبقى الوقاية من الشمس ضرورية جداً على مدار السنة ،لأن الأشعة فوق البنفسجيّة تُتلف الخلايا ،ما يُؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد والبقع الداكنة عليها في سن مبكرة، ناهيك عن أمراض جلدية مختلفة كالطفح الجلدي، والعُدّة الوردية، وسرطان الجلد ... إلخ.
الحل المثالي لهذه المشكلة يعتمد على ترطيب البشرة يومياً وتوفير الوقاية المثالية لها من أشعة الشمس ما فوق البنفسجيّة، وتجنّب التعرّض للشمس لوقت طويل، واستعمال كريمات مبيّضة أو مرممة ومجددة للبشرة في الليل.

- رموشي تتساقط في شكل مقلق. ماذا أفعل؟

الرموش هي خط الدفاع الأول للعينين، وكلما كانت كثيفة منحتك الجاذبية والعمق للنظرة. لهذا السبب، عليك إيلاؤها العناية اليومية ،لأن الرمش الذي يسقط يحتاج إلى فترة تتراوح بين 6 و9 أشهر للنموّ من جديد.
- تفادي تساقط الرموش من خلال تنظيف العينين يومياً بواسطة مزيل الماكياج المخصص للعيون والذي يمكن اختيار تركيبته تبعاً للحاجة.
جربي: 
• بللي قطنة بالسائل المنظف ومرريها فوق عينيك من أعلى إلى أسفل مراراً وتكراراً بنعومة فائقة إلى أن تنظف كلياً من الماكياج، ثم امسحي أسفل العين من الداخل إلى الخارج.
- غذّي رموشك باستعمال زيت الخروع Castor Oil أو زيت الزيتون كل مساء: ضعي الزيت على عود قطني ومرريه على الرموش، كما تفعلين عند وضع الماسكارا.
- تجنّبي وضع الماسكارا يومياً (خصوصاً النوع المقاوم للماء) إلى أن تتحسّن حالة رموشك وتقوى.

نصيحتي لك:
إذا كنت تعانين من تساقط رموشك أنصحك بتجنّب فرك عينيك، وتفادي استعمال مقبس الرموش.


- بشرتي ذهنية وإفرازاتها تزعجني وتحرجني. كيف أعتني بها من دون أن أتسبب بجفافها؟

تعاني البشرة الذهنية من فرط الإفرازات الذهنية، ما يفسّر مظهرها اللمّاع وانتشار البثور عليها في معظم الحالات. لهذا السبب، أنصحك باستعمال مستحضرات مصممة للعناية بالبشرة الذهنية تضم مستخلصات تعيد التوازن إليها.
تذكري أن عليك الاهتمام بنظافة بشرتك بشكل خاص باستعمال غسول هلامي ينظفها بنعومة من دون أن يسلبها نضارتها، واتبعيه بسائل التونيك المنقي القابض للمسامات والذي يعدّل الإفرازات ويهيئ البشرة لاستقبال فوائد كريمات العناية بشكل أفضل. بعدها، رطبي بشرتك بهلام أو كريم سائل مخصص للبشرة الدهنية.

نصيحتي لك:
حافظي على نضارة بشرتك الذهنية باستعمال مستحضر التقشير أسبوعياً لإزالة الخلايا الميتة، وضعي قناعاً منقياً على وجهك مرتين في الأسبوع واتركيه يعمل لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

مقالات متعلقة