فنانين

ليدي- فيلم "معطف كبير الحجم" في أمستردام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- الفيلم الفلسطيني "معطف كبير الحجم" في أمستردام

يتناول ال فيلم الفترة الزمنيّة الممتدّة من عام 1987 إلى وقتنا الحالي أي الفترة التي تخللّتها الانتفاضتان واتفاقيّة (أوسلو)، ليروي ال حياة الفلسطينية في تلك الفترة 


عرض الفيلم الفلسطيني "معطف كبير الحجم" للمخرج نورس أبو صالح في مهرجان فلسطين للأفلام في أمستردام في هولندا، ويتناول الفيلم الفترة الزمنيّة الممتدّة من عام 1987 إلى وقتنا الحالي، أي الفترة التي تخللّتها الانتفاضتان واتفاقيّة (أوسلو)، ليروي الحياة الفلسطينية في تلك الفترة من خلال قصّة شاب يقرر خوض غمار الإعلام والسّينما فيواجه رفض إسرائيلي وعراقيل.


الممثل سامي متواسي

ويشير أبو صالح إلى أنّ "الفيلم يظهر الفلسطيني الإنسان بكل تفاصيله، وبكل أحاسيسه، عندما يحب وعندما يكره وعندما يكون وطنيّاً ثائراً". وعن سبب اختيار اسم "معطف كبير الحجم" للفيلم، اجاب المخرج الشاب :"العنوان بُنِيَ على موروث فلسطيني قديم يقول إنّه (عندما يرى النائم أنّه يرتدي معطفاً أكبر من مقاسه، فهذا يعني أنّه سيتحمّل مسؤوليات تفوق طاقته)، ومن هنا أخذ الفيلم اسمه. ويلعب بطولة الفيلم الممثل سامي متواسي،  أشرف طلفاح، عاكف نجم، أحمد العمري، خليل شحادة، عبد الكريم القواسمي، سناء أيوب. ولم يحدد بعد موعد عرضه في البلاد.

كلمات دلالية